محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
الناقدة خيرية البشلاوي

أكدت خيرية البشلاوي أنها كناقدة كانت ترفض محاورة الفنانين، لكن بسبب إعجابها بموهبة أحمد زكي، طلبت إجراء حوار معه، وهو ما رحب به الفنان الراحل.

أضافت البشلاوي في ندوة تكريمها التي أدارتها الناقدة انتصار دردير بمشاركة المخرجة إنعام محمد علي، أنها ذهبت إلى فندق هيلتون رمسيس بصحبة الصحفي حسام فاروق الذي تعتبره تلميذها، وحاورت أحمد زكي، لكن غرورها كناقدة جعلها ترفض وضع اسمها على الحوار، رغم ظهورها في الصور المنشورة به.

أكدت خيرية البشلاوي أنها ندمت لتفضيلها أن يضع حسام فاروق اسمه على حوارها مع أحمد زكي ولامت نفسها بسبب غرورها في ذلك التوقيت، مشيرة إلى أنها لم تجري أي حوارات صحفية مع فنانين آخرين، لتفضيلها دور الناقدة.

كشفت خيرية البشلاوي عن حرصها طوال مشوارها كناقدة فنية، على عدم حضور العروض الخاصة للأفلام، لأن ذلك قد يضطرها لمجاملة الفنانين الذين تقابلهم في العروض.

أضافت أنها لم ترتبط بأي علاقة صداقة مع الفنانين، وكانت تحرص على السفر إلى المهرجانات الفنية على نفقتها الخاصة، لحرصها الشديد على كتابة رأيها دون أي مجاملة.

يذكر أن الدورة 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحمل اسم المخرج علي بدرخان، وتمتد فعالياتها في الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة المكرمين بالمهرجان كلا من اسم الكاتبة الراحلة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبد العزيز، الفنانة سلوى خطاب، الفنان دريد لحام، المصور السينمائي طارق التلمساني إلى جانب المخرج اليوناني أنجيلو سفرانتزيس.

مصطفى قمر لـ FilFan.com: حميد أخد أغانيا في دور كوتشينه.. وأقدر أغني مهرجانات بطريقتي.. و«حريم كريم 2» جاهز

اقرأ أيضا: منة عرفة مطربة مهرجانات قريبا ... تحضر مفاجأة مع زيزو المايسترو

الملخص- أروى جودة في "كلمة أخيرة": فكرت في تجميد بويضاتي.. وكنت شايفة الممثلين كذابين

التحليل النفسي لـ رحمة رياض في 30 تصريحًا : توفي والدي بعدما نام في حضني ساعتين وكرهت أني فتاة في يوم من الأيام

حلا شيحة تنشر صورا جديدة بالحجاب: فرحانة من قلبي

تحذيرات من المشاهدة وحقيقة اقتباسه من Hunger Games .. كل ما تود معرفته عن مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game