محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
دريد لحام والأمير أباظة

أوضح الفنان دريد لحام أنه خاض تجربة تقديم البرامج أكثر من مرة بسبب إعجابه بالفكرة، إلى جانب المقابل المادي الجيد، مشيرا إلى أنه يرى ضرورة الاستماع إلى الأطفال وعدم قمعهم، والتعلم من فلسفتهم.

اقرأ أيضا:

تحدث دريد لحام عن حبه لتقديم الأعمال التي تتناول قضايا الأطفال، وقال في ندوة تكريمه التي أدارها الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية: الأطفال نصف الحاضر وكل المستقبل، ويجب عدم معاملتهم كأشياء صغيرة، بل شخصيات صغيرة.

أكد أنه يرى نفسه كرجل مؤمن، لكنه تعلم درسا عن الإيمان من حفيده دريد حين كان طفلا بعمر السادسة، مشيرا إلى أنه كان يلعب بسيف بلاستيكي في الحديقة، وفجأة تغير الطقس ورعدت السماء، وهو ما أخاف الطفل ليرمي سيفه ويرتمي في حضن جده.

أضاف دريد لحام أن حفيده بعد أن هدأ نظر إلى السماء وقال بعفوية طفولية "أنا بحبك يا رب ليش عم تخوفني؟"، مشيرا إلى أن تعليق حفيده جعله يفكر في اعتماد الإيمان على الحب وليس الخوف من الله.

يذكر أن الدورة 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحمل اسم المخرج علي بدرخان، وتمتد فعالياتها في الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة المكرمين بالمهرجان كلا من اسم الكاتبة الراحلة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبد العزيز، الفنانة سلوى خطاب، الفنان دريد لحام، المصور السينمائي طارق التلمساني إلى جانب المخرج اليوناني أنجيلو سفرانتزيس.

مصطفى قمر لـ FilFan.com: حميد أخد أغانيا في دور كوتشينه.. وأقدر أغني مهرجانات بطريقتي.. و«حريم كريم 2» جاهز


اقرأ أيضا: منة عرفة مطربة مهرجانات قريبا ... تحضر مفاجأة مع زيزو المايسترو

الملخص- أروى جودة في "كلمة أخيرة": فكرت في تجميد بويضاتي.. وكنت شايفة الممثلين كذابين

التحليل النفسي لـ رحمة رياض في 30 تصريحًا : توفي والدي بعدما نام في حضني ساعتين وكرهت أني فتاة في يوم من الأيام

حلا شيحة تنشر صورا جديدة بالحجاب: فرحانة من قلبي

تحذيرات من المشاهدة وحقيقة اقتباسه من Hunger Games .. كل ما تود معرفته عن مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game