محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 16 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 16 نوفمبر، 2009
محمد هنيدي وغسان مطر في "أمير البحار"

بعد انتهاء المخرج وائل إحسان من مونتاج فيلمه الأخير "أمير البحار" مع الفنان محمد هنيدي، قررت الشركة العربية طبع وتحميض الفيلم في معامل لندن، وتجهيز عدد كبير من النسخ للعرض في عيد الأضحى.

قال عبد الجليل حسن المسئول الإعلامي بالشركة "العربية" للإنتاج والتوزيع السينمائي في تصريح لـFilFan.com: "قررت الشركة عرض الفيلم في عدد من الدول العربية بالتزامن مع عرضه في مصر خلال عيد الأضحى، نظرا لمناقشة الفيلم لقضية عالمية تخص جميع الدول بما فيها الدول العربية، وهى قضية القرصنة البحرية".

وأضاف: تقرر أن يتم طبع 70 نسخة من الفيلم، للعرض داخل مصر، فضلا عن النسخ التي ستخصص للعرض في دول الخليج والأردن وسوريا ولبنان في نفس التوقيت مع مصر، لكي يتمكن الجمهور العربي من متابعة الفيلم الذي يفاجئ به هنيدي جمهوره.

تم تصوير "أمير البحار" ما بين الغردقة والإسكندرية وستوديو النحاس، واستغرق التصوير سبعة أسابيع، وبلغت تكلفته الإنتاجية 25 مليون جنيه مصري، وهو بطولة الفنان محمد هنيدي وشيري عادل ولطفي لبيب ومها أبو عوف وغسان مطر وياسر جلال وهناء الشوربجي وحسام داغر وضياء الميرغني، تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

وبعد انتهاء هنيدي من تصوير الفيلم وتسجيل أغنيته الدعائية التي كتب كلماتها أيمن بهجت قمر وتوزيع توما، قام بتصويرها في الغردقة، ثم دخل مع المخرج وائل إحسان في معسكر مغلق لمتابعه مراحل المونتاج للاطمئنان على كافه المراحل النهائية للفيلم.

يذكر أن هنيدي جسد في فيلمه الأخير "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" شخصية معلم لغة عربية يعمل بإحدى المدارس بالأرياف، وينتقل للعمل في القاهرة بمدرسة لغات، ويمر بعدة مواقف تدور في قالب كوميدي، وكان الفيلم من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، وشاركت في بطولته الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور.

شاهد محمد هنيدي في أغنية فيلم "أمير البحار"