محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 27 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
بوسي شلبي وإيناس الدغيدي

أقيم ظهر اليوم ندورة تكريم المخرج علي بدرخان ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وأدارتها الناقدة ميرفت عمر.

وشهدت الندوة حضور المخرجة إيناس الدغيدي التي حرصت على الدخول مع المخرج علي بدرخان في حوار ثنائي ليتحدث عن أسباب ابتعاده عن تقديم الأعمال الفنية.

نرشح لك: إيناس الدغيدي: دفعة عمر عبد العزيز كانت بتغش في الامتحانات

وتدخل الكاتب الأمير أباظة رئيس المهرجان، وطلب من إيناس الدغيدي إجراء حوارها مع بدرخان في ندوة لاحقة تحاوره فيها، وهو ما استفز الإعلامية بوسي شلبي التي رفضت مقاطعة أباظة للحوار.

وأكدت بوسي شلبي أن إيناس الدغيدي تحاول توصيل صوت المخرجين من خلال الندوة، وعقبت الدغيدي أنها تستطيع إجراء مقابلة تلفزيونية تحاور فيها بدرخان، لكنها ترى أن المهرجان حدث لتوصيل أصوات الفنانين.

بوسي شلبي من ندوة تكريم المخرج علي بدرخان

ورفض الأمير أباظة استمرار الحوار الثنائي بين علي بدرخان وإيناس الدغيدي، وطلب من المخرج عمر عبد العزيز بصفته رئيس اتحاد النقابات الفنية، الحديث عن مشاكل صناع السينما، ليعقب الأخير أنه يتواصل مع الجهات المعنية لحل تلك الأزمات.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مساء السبت 25 سبتمبر، وتمتد حتى يوم الخميس 30 سبتمبر الجاري.

وتم تكريم المخرج علي بدرخان، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبد العزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي، لمعرفة أبرز أحداث الحفل في هذا الرابط

لوفاتك: كويز "في الفن" مع محمد طاهر عن الأفلام... أخطأ في اسم عمرو دياب

اقرأ أيضا:

لا أريد شيئا يخدش حجابي.. ممثلة كويتية تعلن اعتزال التمثيل نهائيا

ريهام حجاج تتعرض للإجهاض وتخسر جنينها

معتصم النهار يتغزل بحورية فرغلي والأخيرة ترد: والنبي عاكسني (فيديو)

كيف تحول نيكولاس كيدج صاحب ثروة الـ110 مليون جنيه إسترليني إلى مشرد بلا مأوى؟