FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 15 نوفمبر، 2009
أعضاء فريق "أبا" في المؤتمر الصحفي قبل حفلهم في القاهرة مع مديري فندق "سونستا" والمنظمين أحمد غانم ومحمد غانم

كتابة: مي جودة

أقام فريق الروك الغنائي "أبا" ABBA المكون من أربعة أفراد رجلين وسيدتين، أول حفلا غنائيا في مصر لهم، وذلك الخميس 12 نوفمبر في الجامعة الألمانية بمصر GUC، وكان هذا اللقاء قبل الحفل، ضمن المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق "سونيستا"، وأجاب عن أغلب الأسئلة بيني.

قدموا أنفسكم للجمهور.
أنا اسمي بيني من فريق "الأبا"، وهذه فريدا وهذا بيورن، ولسوء الحظ ينقصنا أحد الأعضاء وهي أنيتا، الفتاة ذات الشعر الأشقر، وذلك لأنها لا تشعر أنها على ما يرام حاليا، فقررنا أن نريحها حتى موعد الحفل، فاعذرنا على غيابها.

كيف بدأت الفرقة؟
بدأت الغناء منذ 12 عاما، واكتشفنا أنه يمكننا أن نعيد روح فريق "الأبا" القديم، فحاولنا استحضار صورتهم من خلال الأزياء وشكلنا نفسه.

هل هذه أول حفلاتكم في الشرق الأوسط؟
لا، زرنا من قبل منطقة الشرق الأوسط، ولكن هذه هي أول مرة نزور مصر، ونراها ممتعة ومثيرة جدا، وخاصة وهي بلد الأهرامات التي نتمنى زيارتها في وقت لاحق، نظرا لأننا سنسافر غدا متجهين للندن لإحيائنا لحفل هناك.

هل يمكنك أن تذكر بعضا من البلدان الني زرتها من قبل؟
زرنا العديد من الدول مثل الصين وروسيا والعديد من الدول الأوروبية والشرق الوسط، وننوي زيارة العديد من الدول لإقامة الحفلات هناك، فنحن نعلم أننا لسنا "الأبا" الحقيقيين، ولكننا نأمل الوصول لنفس جماهيريتهم.

وهل يوجد بلدان تريد زيارتها؟
نعم القاهرة، هذا المكان الذي نريده، فهذه فريدا زوجتي وتعرف مدى رغبتي في زيارة مصر، ولكن يمنعني انشغالي بالعديد من الأمور عن تحقيق ذلك.

أي أنواع الموسيقى تفضلون سماعها؟
أجاب بيورن: العديد من الأنواع إن لم يكن كلها كالجاز والبلوز، ومازحه بيني قائلا: نستمع للروك وكل الأنواع إلا موسيقى "أبا" لأننا نقدمها كل يوم.

ما الفرق الموسيقية التي أثرت على أدائكم؟
العديد من الفرق على مر العصور سواء التي تقدم الروك أو البيتلز، كما أن فريدا كانت ممثلة لفترة في إنجلترا، فيمكننا القول أن عروضنا نتاج العديد من التأثيرات.

ما أكثر المواقف التي تتذكرونها حدثت لكم على المسرح؟
عليّ أن اعترف أولا أن هذا ليس شعري الحقيقي، ففي أحد المرات اندمج أحد المعجبين مع أغانينا وصعد على خشبة المسرح وانتزع شعري المستعار، واعتقد أنه كان يريده كتذكار.

كيف جاءت دعوتكم في الجامعة الألمانية بمصر، وهل كانت رحلتكم لمصر سهلة؟
نحن لا نعتبر السفر مشكلة ونحبه جدا، كما أنه فرصة لمشاهدة العديد من المظاهر الجديدة، وعندما جاءتنا الدعوى للغناء في القاهرة لم نتردد للحظة.

ماذا تريد أن توجه لجمهورك في مصر؟
غنوا معنا بأصواتكم وارقصوا بأقدامكم، فنحن سنقدم لكم عرض رائع.

جدير بالذكر أن هذا الحفل السنوي الذي تقيمه الجامعة الألمانية لطالبها، وهذه المرة الأولى الذي يحييه فريق أجنبي، حيث أحيى حفلات الجامعة من قبل نجوم مثل عمرو دياب ومحمد منير ومحمد حماقي وميريام فارس، والحفل من تنظيم شركة "هاي ويف" Hi Wave لمحمد غانم وأحمد غانم.

شاهد اللقاء مع فريق "أبا"