محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 26 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
خالد الصاوي

شهدت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ندوة تكريم الفنان خالد الصاوي، التي أدارتها الناقدة ناهد صلاح.

كشف خالد الصاوي خلال الندوة عن رفضه التام لفكرة إندماج الممثل أثناء أداء الشخصية، مشيرا إلى أنه بعد سنوات اكتشف أنه يقوم بأمر أصعب.

نرشح لك: قائمة "مجوهرات" حمو بيكا ... سلسلة بـ130 ألف جينه وخاتم على شكل أسد (فيديو)

وأضاف أنه يزرع الشخصية التي يجسدها داخل اللا وعي، وهو أمر مضر له بشكل شخصي.

أوضح أنه نادرا ما يجرب التمثيل أمام المرآة، لكن دوره في فيلم "الفيل الأزرق" كان مركبا لدرجة دفعته للتجربة، خاصة أن الشخصية بها 3 مراحل وهي الدكتور شريف ونائل والشخص الذي يمزج بينهما في نفس الوقت.

أكد خالد الصاوي أنه وقف أمام مرآة منزله ليجرب كيف ينظر نائل للأخرين بعين مقلوبة، وتصادف ذلك مع دخول زوجته إلى الغرفة، لتصاب بالفزع الشديد، مشيرا إلى أنها كادت أن تفقد الوعي من تعبيرات وجهه المخيفة.

وأشار إلى أنه يحاول دائما الشعور باتقانه لأداء الشخصية، وتسبب ذلك في شعوره بالإحباط من أدائه في أول أيام تصوير فيلم "الفرح"، حيث أعتقد أنه لم يصل إلى الشكل الذي يود تقديم شخصية زينهم من خلاله.

وأكد أنه طلب من المخرج سامح عبد العزيز إعادة تصوير مشاهده على أن يتحمل تكلفتها، لكن الأخير رفض وأكد له رضاه عن المشاهد، وهو ما ثبت صحته لاحقا.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مساء أمس السبت 25 سبتمبر، وتمتد حتى يوم الخميس 30 سبتمبر الجاري.

وتم تكريم المخرج علي بدرخان، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبد العزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

على جانب آخر، يعرض لخالد الصاوي في السينمات فيلم "200 جنيه"وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة تجمع بين الكوميدي والتراجيدي، حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، لتستعرض حياة طبقات اجتماعية مختلفة، يشارك في بطولته: إسعاد يونس، وأحمد السقا، وليلي علوي، وأحمد آدم، وأحمد رزق، وهاني رمزي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وغادة عادل، وأحمد السعدني، وطارق عبد العزيز، ومحمود حافظ، ومحمود البزاوي.

لوفاتك: كويز "في الفن" مع محمد طاهر عن الأفلام... أخطأ في اسم عمرو دياب


اقرا أيضا:

الملخص- ليلى عز العرب في "واحد من الناس"- السوشيال ميديا تشبه "المسيخ الدجال" والتمثيل عمل لي مشاكل مع جوزي

أحمد خالد صالح يكشف أكثر دعوة كان يقولها والده (فيديو)

الملخص - دياب في "الحكاية": الفلاشة بتخلي أي حد يغني.. وهذا سر نجاح الهضبة

فرج عامر ينسحب على الهواء من برنامج هاني حتحوت ويكيل له الإتهامات (فيديو)