ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الاثنين، 26 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 26 سبتمبر، 2005
غلاف كتاب "رحلتي خلال إكتئاب ما بعد الولادة".

عادت النجمة الأمريكية بروك شيلدز لتتحدث مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري عن علاقتها بطفلتها الصغيرة "روان" ولتعلن مفاجأة للحميع أنها تخطط لإنجاب طفل آخر.

وذكر برنامج "انترتينمنت تونيت" entertainment tonight عبر موقعه الرسمي أن بروك تصدرت العناوين الرئيسية للصحف العالمية في بداية هذا العام ، بعد حوارها الصريح والجريء الذي أجرته في نفس البرنامج ، حيث تحدثت لأول مرة عن حالة الإكتئاب التي أصابتها بعدما أنجبت "روان" لتعود وتعلن في الحلقة الجديدة عن إستعدادها لإنجاب طفل آخر!

"بالطبع أريد طفل آخر" هذا ما قالته بروك في اللقاء الذي سيذاع على شاشات التليفزيون الأمريكي يوم الثلاثاء 27 من سبتمبر الجاري ، وأضافت : "طوال حياتي كنت أرغب في اكثر من طفل ، وهذا لن يكون موضع تساؤل بالنسبة لي بعد الآن".

وأشارت أوبرا إلى دخول بروك دخلت في حرب كلامية مع النجم توم كروز بعدما نشرت بروك كتابها الأخير "رحلتي خلال إكتئاب ما بعد الولادة" أو down came the rain: my journey through postpartum depression والذى ذكرت فيه أنها تعاطت بعض الأدوية لعلاج إكتئاب ما بعد الولادة ، في الوقت نفسه كان كروز يعلن رفضه الشديد لمبدأ تعاطي أدوية العلاج النفسي ، وثم قام علناً بنقد بروك الصيف الماضي لإتخاذها مثل هذا القرار.

و أكد كروز تبعاً لمعتقداته الشخصية أن هناك بدائل عديدة لأدوية العلاج النفسي التي تعالج الإكتئاب ، وأنه يرى أنه لا يوجد أخطر من الإعتماد على هذه النوعية من الأدوية ، والتى يمكن أن تستبدل بالتمارين الرياضية والفيتامينات.

وعلقت بروك -التى أكدت أن الأدوية كانت العامل الرئيسي في شفائها - على ملاحظات كروز بأنها "إساءة لكل الأمهات في العالم".

وأكدت نجمة فيلم "العاذب" أو the bachelorأنه على الرغم من الصعوبات التي واجهتها بعد إنجابها "روان" إلا أنها مصممة على إختيارها بأن تنجب طفلاً آخر ، وقالت : "كان الأمر صعباً بالنسبة لطفلتي الأولى ، ولكن بعد أن إجتزت محنتي ، ورغم الصعاب التى واجهتها سأحاول مرة اخرى ، فأنا الآن أكثر دراية وخبرة".