FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 25 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
YouTube

طالب رضا عبد القادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى "البلوجرز – اليوتيوبرز" بفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرا من تاريخ مزاولة النشاط.

وقال رضا عبد القادر في بيان: "تتابع وزارة المالية عن كثب مصلحة الضرائب لبذل كل ما لديها من جهد لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها، لضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية، واستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة".

نرشح لك: مفيش أسوأ من كده ... أحمد السعدني: كانوا هيسموني اسم محدش يعرف ينطقه (فيديو)

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن التجارة الإلكترونية هي صورة مستحدثة من صورالتسويق والبيع فرضتها المتغيرات في تكنولوجيا الاتصالات، والتواصل الجديدة، وقد توسع الاعتماد عليها بشكل غير مسبوق عالميا بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن جميع الشركات التي تمارس نشاطا تجاريٍا أوغير تجاري تخضع للضريبة على الدخل طبقا لقانون 91 لسنة 2005 وتوجب عليها التسجيل والإقرار عن إيراداتها اعتبارا من تاريخ بدء النشاط.

ووفقا لقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 فإن الشركات التي تمارس نشاطا بيع سلع عامة أو أداء خدمات بالفئة العامة متى بلغ حجم أعمالها 500 ألف جنيه سنويا توجب عليها التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة العامة للمأمورية المختصة.

وأضاف موضحا أن الأفراد والشركات التي تقوم بتقديم خدمات مهنية واستشارية يتوجب عليها التسجيل اعتبارا من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل وتوريد الضريبة على القيمة المضافة بفئة 10%.

لوفاتك: كويز "في الفن" مع محمد طاهر عن الأفلام... أخطأ في اسم عمرو دياب

اقرأ أيضا:

عودة نجل طارق العريان لمصر ووالدته: ابني راجل

مواعيد وقناة عرض حكاية "قلب مفتوح" من مسلسل "ورا كل باب"

تامر حسني يحتفل مع طلاب كلية آداب جامعة الإسكندرية بتخرجهم: من أجمل حفلات حياتي (صور وفيديو)

بعد خروجها من المستشفى.. أحمد العوضي لياسمين عبد العزيز: حمدلله يا وحش الكون