نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
المشير طنطاوي

نعى عدد من نجوم الفن، المشير محمد حسين طنطاوي الذي رحل عن عالمنا، صباح اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

وعبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي نشروا صورا للمشير محمد حسين طنطاوي مع كلمات تنعيه داعين لأسرته بالصبر والسلوان.

نرشح لك: الملخص- هاني سلامة مع "صاحبة السعادة": مثلت بالصدفة ودخلت عالم السوشيال ميديا خوفاً من انتحال شخصيتي

كتب الفنان نبيل الحلفاوي: "رحم الله المشير طنطاوي وجزاه خيرا بقدر حبه وعطائه لوطنه وشعبه. أسكنه الجنة وألهم أسرته وتلاميذه ومحبيه الصبر والسكينة".


ونعت الفنانة هند صبري المشير طنطاوي وكتبت:"فقددنا اليوم واحدا من ابطال حرب أكتوبر المجيدة، ومن فرضت عليه الظروف أن يقود سفينة مصر في وقت عصيب واستطاع الخروج بها بأمان، رحم الله المشير محمد حسين طنطاوي وخالص العزاء لمصر كلها قيادة وشعبا".

فيما كتبت سمية الخشاب لتنعي الراحل: "توفي الي رحمه الله المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الاسبق الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته أمين".

وكتبت الفنانة أنغام عبر حسابها على Twitter: "قائد عظيم وبطل من ابطال مصر المشير طنطاوي الرحمه والسلام لروحه بإذن الله".

كذلك كتب آسر ياسين عبر حسابه على Twitter: "رحم الله المشير طنطاوي رجلاً باسلاً وبطلاً من أبطال أكتوبر..
تحمل علي عاتقه مرحلة من أصعب ما مرت به البلاد وقاد سفينة الوطن إلي بر الأمان".


ونعى الفنان هاني شاكر بشخصه وبصفته نقيب المهن الموسيقية ومجلس إدارة النقابة الشعب المصري وفخامة رئيس الجمهورية والقوات المسلحة وفاة بطل من أبطال أكتوبر ورئيس المجلس العسكري السابق المشير حسين طنطاوي الذي أدي الأمانة بكل شرف وإباء وصمود وكان الفقيد الراحل أحد دعائم القوات المسلحة المصرية.

والفنانة كارول سماحة قدمت العزاء وكتبت عبر حسابها على Twitter: "نتقدم بأحر التعازي لفقدان قائد عظيم أخرج مصر من أصعب لحظة تاريخية وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي تعازينا للقوات المسلحةً وتقديرنا لبطولاتهم ولجهودهم السابقة والحالية".

الفنانة مي كساب نشرت صورة المشير طنطاوي عبر حسابها على Instagram وكتبت :" إنا لله وإنا إليه راجعون القائد والأب سيادة المشير طنطاوي في ذمه الله نسألكم الفاتحه والدعاء".

وأيضا الفنان محمد جمعة نعاه كاتبا: "رحم الله سيادة المشير محمد حسين طنطاوي نسألكم الدعاء".

وكتب الإعلامي رامي رضوان عبر حسابه على Twitter: "رحل عن عالمنا اليوم بطل من أبطال مصر .. المشير محمد حسين طنطاوي. غفر الله له و كتب له الرحمة وأسكنه فسيح جناته، خالص التعازي لأسرته الكريمة. المشير طنطاوي كان وزير دفاع مصر السابق، وخاض مع مصر 3 حروب، 1967 و1973 والإستنزاف. وتولى رئاسة مصر في أصعب الأوقات.. عقب ثورة يناير 2011".


وكتبت الفنانة ندى بسيوني عبر حسابها على Twitter: "وداعا المشير طنطاوي .. البقاء لله وحده ربنا يرحمه ويحسن اليه".

وكان المشير طنطاوي تعرض لأزمة صحية قبل 3 أشهر.

وتخرج محمد حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية عام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

نرشح لك: قصة 70 يوم في السجن وسيارة نقل الموتى التي اشتراها وكان أول من يركبها ... حكايات من حياة مجدي وهبة

اقرأ أيضا:

عمرو دياب يستعد لطرح "أذواق"

هاني سلامة: تحملت المسئولية منذ طفولتي... ولم أحب مدرسي اللغة العربية أبدا

كريم عبد العزيز يحصل على جائزة "فاتن حمامة" للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43

هاني سلامة: دخلت عالم السوشيال ميديا خوفا من انتحال شخصيتي