محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 18 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث: السبت، 18 سبتمبر، 2021
لقطة من مسلسل الحرير المخملي

تنطلق أولى حلقات مسلسل" الحرير المخملي"، غدا الأحد، والذي ينتمي إلى نوعية الأعمال الممتدة إلى 60 حلقة.

سيتم عرض المسلسل غدا من خلال منصة "Vio"، ومن المقرر عرض العمل في التلفزيون خلال شهر ديسمبر المقبل، عبر شبكة قنوات النهار الفضائية.

"الحرير المخملي".. بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، هالة فاخر، طارق صبري، أحمد سعيد عبد الغني، أحمد جمال سعيد، إسلام جمال، هاجر الشرنوبي، مها أبو عوف، سامي مغاوري، دنيا عبد العزيز، محمد الصاوي، يسرا المسعودي، بسمة ماهر، رضوى جودة، كريم الحسيني وآخرين.

نرشح لك: ظهور وجوه جديدة وتنوع الموضوعات ... أسباب ساهمت في نجاح مسلسلات "إلا أنا" و"زي القمر" و"ورا كل باب"

والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي لأميمة عز الدين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حتى بداية الألفية الثالثة، إشراف على الكتابة أمين جمال، وسيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادى أسعد، وحمدى التايه، وإخراج أحمد حسن.

ويتناول المسلسل قضية العلاقات الأسرية بدءًا من الجد، الذى يجسده الفنان مصطفى فهمى، ويظهر فيه بشخصية كبير البلد فى عقد التسعينيات، ويمتلك العديد من الأراضى الزراعية وغيرها وصولًا إلى الأبناء فى العصر الحديث.

وتجسد الفنانة داليا مصطفى دور "زينة" وتقوم بدور صحفية حوادث وتحقيقات وهي ابنة مصطفى فهمي، وتعمل على الحصول على ماجستير، وعمرها 21 عامًا، وبعد ذلك تمر سنوات عديدة لتظهر بعمر الثلاثينيات، وتدور محور شخصيتها حول الشخصية المرأة المتمرّدة لما تمتلكة من عزيمة وإصرار وثقة بالنفس، وإرادة صارمة لتصبح من أحد رموز المرأة الناجحة في المجتمع إلى أن يصبح ذلك الحلم والطموح حقيقة بالفعل.

وكان مسلسل "الحرير المخملي" قد انطلق تصوير أول مشاهده في شهر فبراير الماضي، وتوقف تصويره خلال شهر رمضان الماضي بسبب انشغال صناع العمل وأبطاله بتصوير الأعمال الرمضانية الماضية.

لا يفوتك: الشغل مش عيب - حلواني ونجار وفني تكييف وحلاق ... نجوم لن تصدق مهنتهم قبل الشهرة

اقرأ ايضًا:

مواعيد وقناة عرض حكاية "رق الحبيب" من مسلسل "ورا كل باب"

سينتيا خليفة عن حذف صورها من Instagram: مش أنا

خروج حماقي وعودة سيطرة الراب والمهرجانات ... 5 أغنيات تتصدر تريند YouTube

محمد هنيدى يعلن اعتزاله التمثيل: قررت اتفرغ للغناء الشعبي