نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 6 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
فؤاد المهندس

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان فؤاد المهندس الـ97، أستاذ الكوميديا الذي كان دائما يظهر في أفلامه يخاف الحيوانات ويهرب منها، لكن في الواقع كان الأمر مختلفا.

نرشح لك: نادية الجندي بعد جدل صورها الأخيرة: سر جمالي اني متصالحة مع نفسي ودي حقيقة خضوعي للتجميل

علاقة فؤاد المهندس بالحيوانات كانت قوية للغاية، يحبها كثيرا خاصة الحيوانات المفترسة ويقول عنها إنها قريبة منه، وفسر الأمر أنه قد يكون بسبب عقدة الخوف منهم قربتهم له.

وحكى فؤاد المهندس في لقاءات له إنه أمضى أغلب حياته في حديقة الحيوانات وخاصة خلال فترة دراسته في الجامعة كان يذهب دائما إليها ليجلس معهم.

ولم يتوقف الأمر عند حديقة الحيوان في مصر فقط، بل كان "الأستاذ" يسافر إلى كينيا وأوغاندا كل عام حتى يرى الحيوانات المفترسة، كما حفظ كل الأشعار التي كتبت عن الأسود لحبه الكبير لها، ويتحدث عنهم بحب قائلا: "جنينة الحيوانات تشكل مكان قضيت فيه جزء كبير من حياتي، اعتبر من سكان حديقة الحيوان في مصر والغابات المفتوحة في مينيا وتنزانيا وأوغاندا، بحس أن الحيوانات المفترسة قريبة مني جدا، الأسد والفيل والحمار الوحشي والخرتيت، ممكن تكون عقدة الخوف منهم خلتني أحبهم".

وفي السينما ظهر فؤاد المهندس في شخصية الرجل الكوميدي الضعيف الذي يخاف من كل شيء، لكن في الإذاعة أظهر حبه للحيوانات وكان دائما يحب المشاركة في أعمال يقدم فيها شخصية الحيوان.


لا يفوتك: رجاء بلمليح ... حكاية مطربة "صبري عليك طال" التي خطفها السرطان في قمة نجوميتها

اقرأ أيضا:

مايا دياب تصدم الجمهور بسبب عمليات التجميل في أحدث ظهور (فيديو)

كيف استقبل جمهور السوشيال ميديا حكاية "كدبة كبيرة"؟

عمرو سعد يطلب تدريب المنتخب.. والجمهور: الطموح حلو

الأهلي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى