محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 8 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 8 نوفمبر، 2009
خالد أبو النجا والفنانة يسرا والمخرجة كاملة أبو ذكري أثناء التكريم

بعد تكريمه على هامش مهرجان "السينما المستقلة" ببروكسل، يعود الفنان الشاب خالد أبو النجا للقاهرة، للحاق بعرض فيلمه "هليوبوليس"، في مهرجان القاهرة السينمائي.

قال الفنان خالد أبو النجا في تصريح لـFilFan.com: "سأعود لمصر الإثنين، لحضور عرض فيلم (هليوبوليس)، الذي يشارك في فئة الأفلام العربية في الدورة الثالثة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو سيكون العرض الأول للفيلم بمصر".

"هليوبوليس" بطولة خالد أبو النجا ويسرا اللوزي وحنان مطاوع وعايدة عيد العزيز، وشاركت فيه هند صبري بصوتها فقط، ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله في أولى تجاربه الإخراجية.

وتدور أحداثه كلها في يوم واحد، ويناقش المشاكل اليومية، التي تتعلق بالأحلام، وكيفية تحقيق الشباب لها، وتم تصوير المشاهد الأخيرة للفيلم داخل أحد "بارات" شارع عماد الدين في منطقة وسط البلد.

وكانت إدارة مهرجان "سالونيك" السينمائي الدولي قد أعلنت اختيارها عرض فيلم "هليوبوليس" في الدورة الخمسين للمهرجان، التي يحتفل فيها أكبر مهرجانات اليونان السينمائية، بيوبيله الذهبي، في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر، ويعرض الفيلم المصري ضمن مسابقته الرسمية، في أول عرض أوروبي للفيلم.

وعن تكريمه في بروكسيل، قال أبو النجا: "تم تكريمي والفنانة يسرا على هامش مهرجان السينما المستقلة ببروكسل، الذي يشارك فيلم (واحد صفر) في مسابقته الرسمية، كما حضرت المهرجان المخرجة كاملة أبو ذكري".

وأضاف أبو النجا: حضر حفل التكريم سفيرا مصر والمغرب لدى بلجيكا ورئيس المهرجان، وتم تكريمنا على أعمالنا الفنية التي وصفها المهرجان بالمتميزة، وتمثيلها المشرف لمصر والعالم العربي في أوروبا.

شاهد مقدمة فيلم "هليوبوليس" بصوت الفنانة هند صبري