محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 30 أغسطس، 2021 | آخر تحديث: الاثنين، 30 أغسطس، 2021
أحمد زكي

تحدثت الفنانة عفاف شعيب عن نبوءة خيالية للفنان الراحل أحمد زكي وقت دراستهما بمعهد الفنون المسرحية.

حلت عفاف شعيب ضيفة على الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "حروف الجر" عبر محطة نجوم إف إم، وكشفت عن ذكرياتها مع أحمد زكي في مرحلة البدايات.

نرشح لك- التحقيق مع مي حلمي وإيقاف برنامجها "الحكم" بسبب حلقة أحمد صالح

قالت عفاف شعيب إن أحمد زكي دخل إلى قاعة المحاضرات في عامه الدراسي الأول بالمعهد، وأحضر سلم خشبي مرتفع، وصعد ليكتب أعلى السبورة جملة "أفلام عفاف شعيب تقدم أحمد زكي في"، وهي الجملة التي لفتت انتباه الجميع.

أضافت أنها دخلت إلى قاعة المحاضرات وفوجئت بالعبارة وسألت عن الشخص الذي كتبها، ووجدت أحمد زكي يخبرها أنه من فعلها، وظلت تمزح معه حول سبب اختياره لها لتكون منتجة تمتلك شركة أفلام وتقدمه للجمهور، لكنه لم يجد مبررا لما فعله سوى أنه شعر بذلك.

أوضحت عفاف شعيب أن العبارة أستوقفت كل أساتذة المعهد، الذين كانوا يسألوا عن كاتب العبارة، وسرعان ما اشتهرت جملة "أفلام عفاف شعيب تقدم أحمد زكي في".

أشارت إلى أن السنوات مرت وأثناء زواجها من المنتج رياض العريان، كان يبحث عن بطل لمسلسل "بستان الشوك" بعد اعتذار نور الشريف، ورشحت له أحمد زكي، الذي كان يشارك وقتها في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، لكنه رفض وأكد لها عدم اقتناعه بقدرته على أن يصبح نجما.

تابعت أن رياض العريان اختار محمود ياسين الذي اعتذر وبعده فاروق الفيشاوي الذي اعتذر أيضا، وفي النهاية ذهب الدور إلى أحمد زكي في أول أدوار البطولة، وبعد نجاح مسلسل "بستان الشوك"، تحققت النبوءة حيث قدمته عفاف شعيب عن طريق شركة الإنتاج المملوكة لزوجها في ذلك الوقت.


لا يفوتك... هند رستم .. "ملكة الإغراء" التي كرهت لقبها .. مارلين مونرو الشرق ..عشقها الجميع واعتزلت من أجل زوجها


اقرأ أيضا:

شاهد.. أول ظهور سينمائي لأحمد السقا من أكثر من 30 عام

سوسن بدر تبدأ تصوير حكاية "اللي خلف مماتش"

هنا الزاهد ووالدتها في معكم منى الشاذلي

كويز "في الفن"- اتفرجت على فيلم "بوحة" ... طب ورينا فاكره كويس ولا لأ