نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
محمد رمضان

أثار الفنان محمد رمضان جدلًا جديدًا صباح اليوم بعد نشر خبر حصوله على الدكتوراه الفخرية من المركز الألماني الدولي بلبنان، كذلك حصوله على لقب سفير الشباب العربي.

عقب ساعات قليلة من انتشار الخبر أصدرت السفارة الألمانية ونقابة الممثلين بيانات تتنصل من التكريم والمركز، ولكن يبقى السؤال هل محمد رمضان ضحية لعملية نصب أم أنه مشارك فيها ؟

نرشح لك: نقابة ممثلين لبنان: لا علاقة لنا بتكريم محمد رمضان ولم نمنحه أي لقب

طرحنا هذا التساؤل على الكاتب الصحفي محمد الجارحي والذي كشف تفاصيل خاصة بالشخص الذي منح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية والذي تبين عمله في مجال تجارة القماش والكثير من الأمور الخاصة بطبيعة عمل المركز.

قال الجارحي لموقع FilFan.com إن طرق النصب من خلال الشهادات العلمية المزيفة موجودة في مصر ولبنان وغيرهم وكثيرًا ما يتم استغلال شهرة بعض الفنانين لتحقيق مكاسب مادية ودعوة أفراد من الخليج لحضور الحفلات.

وتابع محمد الجارحي قائلًا أن محمد رمضان يفتقد لوجود مستشار مخلص له والدليل على ذلك كثرة الأزمات التي يتعرض لها سواءً مثل الأزمة الأخيرة أو مشكلات يقوم بافتعالها بنفسه.

وعن مدى تورط محمد رمضان في الأمر وهل يعتبره ضحية عملية نصب من المركز أم لا ؟ أجاب بأن جزء من المسؤولية يقع على عاتق محمد رمضان فهو لم يتحرى الدقة ولم يبحث عن الجهه المانحة للتكريم وهو أمر يسهل التحقق منه سواءً من خلال نقيب الممثلين في لبنان أو التواصل مع السفارة المصرية بلبنان والتحقق من الجهه المانحة للدكتوراه.

وأضاف الجارحي قائلًا أن شخص في شهرة وخبرة محمد رمضان فهو ليس بساذج حتى لا يدرك أن تكريمات الدكتوراه الفخرية لا تتم في كازينو، كذلك رمضان هو من نشر الخبر لذلك فهناك تصميم من جانبه.

أوضح ايضًا أن نفس المنظمة قامت من قبل بتكريم بعض الفنانين ولكن بتنظيم مصري من خلال أحمد يسري رئيس مهرجان هرم الأبداع الدولي والذي حذر مرارا من التعامل معه.

كما كشف الكاتب الصحفي محمد الجاحي تفاصيل عملية النصب مؤكدا أن الشخص الذي منح رمضان الدكتوراه يدعى طلال محمد صوراني ويعمل في مجال تجارة الأقمشة، وقد حصل طلال بدوره على العديد من شهادات الدكتوراه من أماكن وهمية من بينهم المركز الذي حصل منه رمضان على الدكتوراه الفخرية.

كذلك قال أن المركز أشبة بالجمعية الخيرية ونشاطاتها تتعدد فهناك انشطة ثقافية، فنية، تقنية وغيرهم

اقرأ ايضًا:

سفارة ألمانيا بالقاهرة: لا علاقة لحكومة ألمانيا بمركز تكريم محمد رمضان

بين الحقيقة والخيال.. ما المقصود بالعين الثالثة والاسقاط النجمي الذي تحدث عنهما مسلسل "شقة 6"

ريم سامي تحتفل بخطبتها على رجل الأعمال طارق هيمن (صور وفيديو)

غضب حكومي في لبنان وتهديد بالملاحقة القضائية بسبب تكريم محمد رمضان