محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
محمد رمضان

كشفت السفارة الألمانية بالقاهرة عن عدم وجود أي علاقة تربط حكومة ألمانيا بالمركز الثقافي الألماني في لبنان.

أصدرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيانا توضيحيا عبر Facebook، أكدت فيه أن ليست كل المؤسسات والشركات التي تستخدم كلمة "ألمانيا" معتمدة أو تتبع الحكومة الألمانية.

نرشح لك - أول رد من نقيب الموسيقيين اللبنانيين على منح محمد رمضان الدكتوراه

أوضح البيان: "دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة (ألمانية)، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية".

أكدت سفارة ألمانيا في القاهرة: "لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي".

بيان سفارة ألمانيا بالقاهرة

شهادة تكريم محمد رمضان

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الفنان محمد رمضان عن حصوله على شهادة الدكتوراة الفخرية أثناء زيارته لدولة لبنان، متوجها بالشكر إلى وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني"، وذلك بعد استلامه شهادة من المركز الثقافي الألماني في لبنان.

تسبب تكريم محمد رمضان في إعلان عباس مرتضى وزير الثقافة اللبناني وفريد بوسعيد نقيب الموسيقيين ونعمة بدوي نقيب ممثلين لبنان في تكذيب إدعاءات رمضان، مشيرين إلى أنهم لا علاقة لهم بالتكريم، واستنكارهم منح مركز ثقافي شهادة الدكتوراة الفخرية لأي شخص.

لا يفوتك... هزم بالقاضية في الملاكمة فتحول للفن وتحدى يوسف وهبي فأصبح ملك الترسو . حكايات "وحش الشاشة" فريد شوقي

اقرأ أيضا:

الناقد أندرو محسن مديرًا للمكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مي عمر تتغزل في محمد سامي: أنت الدليل على وجود الرجال المثاليين

سمية الخشاب تدعم الصيادلة: أي حد يقلل من قيمتهم مخه محدود

رنا سماحة تعليقا على إنفصالها عن زوجها سامر أبو طالب : في داهية التريند