نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
نادين نسيب نجيم

بدأت منصة "شاهد vip" عرض المسلسل اللبناني "صالون زهرة" لنادين نسيب نجيم.

ينتمي المسلسل للدراما الكوميدية الرومانسية، كما يرصد مشاكل وقضايا مهمة للنساء من الطبقات الفقيرة.

نرشح لك: محمد الشرنوبي يحذر جمهوره: أغنيتي هتتشال (فيديو)


إذا كنت لم تشاهد المسلسل بعد، نستعرض معك بعض الملاحظات التي قد تحمسك لمتابعته:

أجواء الحارة الشعبية

تدور أحداث المسلسل حول "زهرة" نادين نسيب نجيم، التي تمتلك صالونا تجميلا نسائيا، تعمل فيه مع 3 نساء لكل واحدة منهن قصة مختلفة.

أجواء التصوير الصيفية من ملابس نادين والفتيات، والتصوير النهاري مع الشمس القوية، وأجواء الحارة الشعبية اللبنانية حيث المتاجر إلى جانب بعضها البعض كل شخص يعرف الآخر، أجواء حميمية تشبه أجواء الحارة المصرية خاصة في أفلام فترة الخمسينيات والستينيات.


المرأة القوية

على الرغم من أن نادين نسيب نجيم أو "زهرة" هي الفتاة الجميلة في الحي، تتميز بدلعها وجمالها ورشاقة قوامها، إلا أنها أيضا المرأة القوية، ومناصرة قضايا المرأة، نراها لا تعتمد على أي شخص، تتشاجر بقوة مع من يقف أمامها تضرب وتصرخ فيمن يزعجها، تدافع عن أي امرأة في أي موقف صعب، وتحاول دائما دعم صديقاتها والتأكيد على أن أهم شيء للمرأة هو قوتها وشخصيتها وليس اعتمادها على رجل آخر.


قضايا عديدة

يبدو أن المسلسل يستعرض قضايا أخرى مهمة منها قضية تهريب الأموال وهو ما يفعله معتصم النهار، أيضا قضية العنف ضد المرأة ويتم رصده من خلال شقيقة "زهرة" التي تتعرض للعنف من زوجها وتضطر أن تبقى معه فقط من أجل بناتها، وكذلك قضايا مشاكل الشاب المحتاج للعمل من أجل تكوين مستقبله والزواج من حبيبته.


إطلالة نادين

تظهر نادين نسيب نجيم أو "زهرة" ترتدي فساتين رقيقة صيفية، تسحر كل الحارة بمجرد أن تسير في الشارع متجهه إلى متجرها، ما أن ترها قد تذكرك بأعمال هند رستم تلك التي ظهرت فيها "معلمة" تمتلك "دكان" ومحط أنظار الجميع لكنها في نفس الوقت قوية ولا ترضخ لأحد.

الكوميديا

كوميديا الموقف موجودة في أغلب الأحداث، ويظهر الفنان معتصم النهار ليس الرجل الوسيم فقط لكن هناك مواقف كوميدية عديدة، على الرغم من أنه رجل يعمل في أعمال مشبوهة لكنه ليس الشخص الشرير الذي يدبر المكائد، في أصعب المواقف ظهر في شكل كوميدي.


ومسلسل "صالون زهرة" بطولة نادين نجيب كل من معتصم النهار، لين غرة، رشا بلال، زينة مكي، طوني عيسى، من تأليف نادين جابر، إخراج جو بوعي.

لا يفوتك: حلا شيحة "الجميلة الحائرة" ... سر كابوس "يوم القيامة" الذي قلب حياتها


اقرأ أيضا:

منة فضالي تخضع لعملية جراحية ... طلبت من جمهورها الدعاء

قبلات رومانسية من كريم فهمي لزوجته في المالديف - صور

#شرطة_الموضة: درة بفستان أصفر صيفي.. تعرف على سعره

سمية الخشاب تدافع عن صورتها المثيرة للجدل: أنتوا عالم غريبة بتحبوا الزيطة