نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم أيام الغضب

قد لا يعرف الكثيرون قصة فيلم "أيام الغضب" للفنان نور الشريف أو حتى يتذكرون أحداثه بشكل كامل، لكن إذا ذكرت أغنية "سلم لنا ع التروماي" ستتذكرها.

الأغنية التي قدمها الفنان الراحل نجاح الموجي ولا زالت حتى الآن تعيش بيننا، وتعد من أشهر أغاني أفلام فترة الثمانينيات لها حكاية خاصة، حكاها الفنان نجاح الموجي في أحد اللقاءات.

نرشح لك: إعرف قائمة فريقي الأهلي والزمالك على مقاعد "التوك شو"

في البداية لم يكن مخططا أن تتواجد هذه الأغنية التي حققت نجاحا كبيرا وقت عرض الفيلم وأصبح يرددها كل من شاهده، لكن كما حكى نجاح الموجي أنه عندما قرأ سيناريو الفيلم وجده شديد القسوة، لكن لفت انتباهه مشهد مستشفى المجانين وجلوس المجموعة سعداء لخروج زميلهم.

وأكمل نجاح الموجي حكايته، أن هذا المشهد ذكره بأفلام إسماعيل ياسين والأغنيات التي قدمها في أعماله، لكن ما جعله يفكر قليلا في أغنيات إسماعيل ياسين كان هناك موسيقى ومصدر للآلات الموسيقية، لكن من أين سيأتي مصدر الموسيقى في فيلم "أيام الغضب"؟

وتابع حكايته، أنه اقترح على المخرج منير راضي أن يكون في هذا المشهد أغنية لكن بدون موسيقى، لم يبد المخرج وقتها أي ردة فعل سواء رفض أو قبول للفكرة، ثم بعدها علم أنه جلس مع عدد من الشعراء حتى يصل إلى كلمات مناسبة، إلى أن أعجب بكلمات سيد حجاب، ولحّن سامي الحفناوي لتقول المجموعة لزمة موسيقية تكون هي بداية الأغنية.

وعن فكرة "سلم لنا ع التروماي" ومعناها قال إنها تعني "موت نفسك" شخص يذهب للتروماي ليسلم عليه فيكون مصيره الموت.

وفيلم "أيام الغضب" إنتاج عام 1989 من بطولة نور الشريف ويوسرا وإلهام شاهين ونجاح الموجي وسعيد عبد الغني، تأليف بشير الديك وإخراج منير راضي.


لا يفوتك: رانيا يوسف في مباراة راقصة مع جوهرة ... أيهما أعجبك رقصها أكثر؟

اقرأ أيضا:

بعد 17 عاما على "الباشا تلميذ" ... مجدي الهواري يكشف سرا عن مشهد "حاولت أعمل حاجة صح" لـ محمد رجب

هشام جمال يكشف مصير مسلسل "عالم موازي" بعد وفاة دلال عبد العزيز

ياسمين صبري تستعين بالفوتوشوب لتقفيل فستانها "التايجر" (صور)

صُنعت خصيصًا لهما.. نيللي كريم تكشف مراحل تصنيع دبل زواجها