محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 20 أغسطس، 2021
دلال عبد العزيز

تحدث أحمد خالد موسى مخرج مسلسل "ملوك الجدعنة"، عن تفاصيل الأيام الأخيرة قبل مرض الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

أوضح أحمد خالد موسى في مداخلة هاتفية مع إنجي علي في برنامج "أسرار النجوم"، أنه كان يتواصل مع دلال عبد العزيز في الأيام الأولى من شهر رمضان، لمتابعة ردود الفعل على المسلسل، خاصة أنها كانت قد انتهت من تصوير مشاهدها مبكرا.

نرشح لك- جوري بكر تهاجم منتقدي قبلة شقيقتها: أنتوا اللي عقولكم مريضة

أضاف أنه لاحظ بعد أيام أنها بدأت تشكو له من التعب وتطلب الدعاء، لكنه كان يطمئن نفسه أنها بخير طالما هي قادرة على التحدث في الهاتف معه.

تابع مخرج "ملوك الجدعنة" أن الصدفة جعلت أخر مشهد لدلال عبد العزيز في المسلسل، هو وفاتها ضمن أحداث الحلقة 17، وكانت في شدة التركيز قبل التصوير وتم تنفيذ الشهد من أول مرة، حتى أن المصور بكى من صدق أدائها، وحاول طاقم العمل تبادل المزاح مع المصور من أجل تخفيف حدة الحزن الذي خيم على الأستوديو بسبب المشهد.

أكد أحمد خالد موسى أنه كان يتوقع رؤية دلال عبد العزيز مرة آخرى بعد انتهاء التصوير، لكن ذلك لم يحدث، ولم يقابلها سوى الفنان عمرو سعد الذي تربطه علاقة صداقة بالإعلامي رامي رضوان زوج ابنتها دنيا، فيما اقتصر تواصله معها على المكالمات الهاتفية حتى أصبحت غير قادرة على الرد.

أشاد موسى بأداء دلال عبد العزيز، وكشف كواليس تصوير المشهد الأخير لها بالمسلسل، وكيف حرصت على مراجعته قبل بدء التصوير، واندماجها مع عمرو سعد في الأداء.

قال إن دلال عبد العزيز كانت تتعامل بلطف شديد في الكواليس، خاصة أن ابنته كارما كانت تشارك في المسلسل، وهو ما جعل دلال تخبره أنه يذكرها ببداية رحلتها مع ابنتها دنيا، واحتوت ابنته خلال التصوير وطمأنتها لتزيل رهبتها من التصوير.

كشف أحمد خالد موسى أن دلال عبد العزيز أنهت تصوير مشاهدها في المسلسل قبل شهر رمضان بثمانية أيام، وكانت متعجلة العودة إلى مصر لارتباطها بمشاريع آخرى، لكنه أقنع بالانتظار لمدة يومين قبل السفر مع باقي أبطال العمل المغادرين لبنان.

أردف أن دلال كانت مترددة في الموافقة على المشاركة بالمسلسل، ودخلت في مناقشات مطولة معه، تم تعديل سيناريو العمل أكثر من مرة، وتدخل عمرو سعد حتى اقتنعت وقبلت الانضمام لأبطال "ملوك الجدعنة".

واصل أحمد خالد موسى استرجاع ذكرياته مع دلال عبد العزيز، مؤكدا أن عمرو سعد كان يمازحها قائلا إن الجمهور سيتحدث عنها بشكل أكبر من باقي الأبطال بعد عرض المسلسل، مشيرا إلى أنها كانت تعيد تصوير مشاهدها بنفس الحماس والقوة، بشكل لم يكن بعض الممثلين الشباب قادرين على مجاراتها فيه.

وصف موسى تجربة العمل مع الراحلة دلال عبد العزيز بأنها كانت أشبه بالتواجد مع الأستوديو مع والدته، مضيفا أنها كانت تعمل كما لو كانت ممثلة شابة مبتدئة، وكان جميع الممثلين في الكواليس يحبوا التواجد حولها، وكانت تتمتع بروح مرحة وتحب العمل طوال الوقت دون أن تمل.

اختتم مخرج مسلسل "ملوك الجدعنة" مداخلته بالحديث عن علاقة الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، مؤكدا أنها أشبه بالقصص، ولو تم تقديمها في عمل فني قد يتهم البعض المخرج بالمبالغة بسب ارتباطهما بعلاقة قوية رغم فارق السن بينهما، ومرضهما الأخير في نفس الوقت، مشيرا إلى أنه يعتبر وفاتهما في نفس التوقيت، نظرا لأن دلال عبد العزيز لم تعلم بوفاة زوجها، وكانت في حالة متدهورة طوال فترة وجودها بالمستشفى.

يذكر أن دلال عبد العزيز توفيت يوم 7 أغسطس الجاري، عن عمر 61 عاما، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، الذي استدعى نقلها إلى المستشفى منذ يوم 30 أبريل الماضي.

لا يفوتك... تامر حسني ... نجم الجيل ورجل المواقف الإنسانية

اقرأ أيضا:

شقيق ياسمين عبد العزيز عن شائعة طلاقها من أحمد العوضي: معنديش علم بالكلام ده

أول ظهور لأبطال "اللعبة" في كواليس مسلسل PUBG الجديد

تامر شلتوت ينصحك: ماتحكمش على حد من شكله... مفيش حد يعرف أحنا حاسين أيه

إسلام إبراهيم يكشف سبب حبه لقضاء الإجازة بمفرده