FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
لاعبون جذبتهم أضواء السينما من المستطيل الأخضر

نجوم تألقوا داخل المستطيل الأخضر، فتعلقت بهم قلوب محبي "الساحرة المستديرة"، تلاقت رغبتهم وأحلامهم بالشهرة السينمائية مع رغبة المنتجين في استغلال جماهيريتهم وشهرتهم، فشاهدناهم على الشاشة الفضية، بعضهم حقق نجومية وأضاف لتاريخه الرياضي، وبعضهم أخفق وكان مجرد زائرا خفيفا.

في هذا التقرير نرصد 7 من أبرز نجوم كرة القدم الذين جذبتهم أضواء السينما:

1- صالح سليم

"المايسترو" ... صالح محمد سليم، أو "صالح سليم" أيقونة النادي الأهلي، وأحد أهم رموزه التاريخيين، وأيضا أحد أنجح لاعبي الكرة في مجال التمثيل أو فلنقل أنجحهم بالفعل، شارك في ثلاثة أفلام سينمائية من أروع أفلام الستينيات، وهي: "السبع بنات"، و"الشموع السوداء"، و"الباب المفتوح".

2- جمال عبد الحميد

أحد نجوم كرة القدم في النادي الزمالك في الثمانينيات، حمل شارة كابتن منتخب مصر في كأس العالم 90، بعد اعتزاله الكرة خاض عدة تجارب فنية وشارك في عدد من المسرحيات والأفلام السينمائية في فترة التسيعينيات منها: "الصاغة"، و"يارب ولد"، و"دقي يا مزيكا"، ثم اعتزل الفن نهائيا.

خالد الغندور

3- خالد الغندور

واحد من أشهر لاعبي الزمالك، شارك في برنامج "في الوادي" الذي قدمته هيفاء وهبى على قناة LBC اللبنانية، اتجه للتمثيل بعد اعتزاله الكرة، وكان أول ظهور سينمائي له في فيلم في فيلم "زي الهوا"، وظهر كضيف شرف في فيلم "سكوت ح نصور" مع المخرج الكبير يوسف شاهين.

شارك في عدد من الأفلام السينمائية منها: "الحاسة السابعة"، و"بحبك وأنا كمان".
كما ظهر بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات منها: "الكبير قوي الجزء الثالث"، و"حرمت يا بابا الجزء الثاني"، و"بيت العيلة الجزء الثاني"، و"لحظات حرجة".

4- علي ماهر

أحد نجوم خط الهجوم الموهوبين بالندي الأهلي ومنتخب مصر في التسعينيات، منعته الإصابة من استكمال مشواره الكروي، اعتزل مبكرا بسبب كسر في ساقة، واتجه للتمثيل وشارك في عدة أفلام سينمائية بأدوار صغيرة، منها: "بالعربي سندريلا"، و"حاحا وتفاحا"، و"سيد العاطفي"، ومسلسل "الفوريجي".

5- إكرامي

أحد أشهر حراس المرمى في النادي الأهلي ومنتخب مصر، حمل لقب "وحش أفريقيا"، واستهوته السينما في عز نجوميته الكروية، فشارك في 4 أفلام هي: "إحنا بتوع الإسعاف"، و"يا رب ولد"، و"مرسي فوق مرسي تحت"، و"رجل فقد عقله".
اعتزل الكرة والتمثيل وتفرغ للتدريب.

6- عادل هيكل

حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر في فترة الستينيات، شارك في ثلاثة أفلام سينمائية هي: "حديث المدينة"، و"إشاعة حب"، و"مذكرات تلميذة"، ويعد دور الرجل الغيور الذي قدمه في فيلم "إشاعة حب" أشهر أدواره.

أحمد صلاح حسني

7- أحمد صلاح حسني

لعب للنادي الأهلي من طفولته حتى وصل للفريق الأول وانضم للمنتخب واحترف بالدوري الألماني والسويسري والتركي والصيني، وقرر اعتزال الكرة عام 2008 واتجه للتلحين الموسيقي وتعاون مع عدد نجوم الغناء منهم: عمرو دياب ومحمد حماقي، ثم اتجه للتمثيل في عدة مسلسلات منها: "شربات لوز"، و"تحت الأرض"، و"السيدة الأولى"، و"كلام على ورق".

اقرأ أيضا:

بسبب يحيى الفخراني.. سارة الطباخ تحرر محضرا ضد محمد الشرنوبي

بجلباب أبيض وحجاب .. دينا تثير حيرة جمهورها في أحدث ظهور

5 أسباب جعلت محمد هنيدي أظرف طالب ثانوية عامة على الشاشة

هنادي مهنا تثير الجدل بصورتها مع طبيب جراحة سمنة .. هل خضعت لتكميم معدة؟