نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الاثنين، 16 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
تامر حسني

في ليلة من ليالي عام 1998، أثناء الاحتفال بالعام الجديد تلك الحفلة التي نقلها التلفزيون المصري وحضرها عدد من الفنانين، تنبأ محمد هنيدي بميلاد نجم جديد في عالم الغناء.

نرشح لك: صناع الموسيقى يهنئون تامر حسني بعيد ميلاده عبر "في الفن"

لم يكن هذا المطرب معروف في وقتها وبالكاد تذكر محمد هنيدي اسمه وقام بالإشارة إليه ليراه الحضور وقال وقتها أن هذا الفنان سيكون له مستقبل واعد وبالفعل تحققت نبوءة هنيدي وأصبح المطرب المغمور وقتها نجم الجيل بعد سنوات من هذا الحفل.

لم يخجل تامر حسني من بداياته كما يفعل البعض بل على العكس كان حريصًا على تعريف الشباب ببداياته وشكر كل من قام بمساعدته في طريق الشهرة والنجومية، فقام حسني بتوجيه الشكر لمحمد هنيدي في إحدى حفلات تكريمه وقال "من 16 سنة كنت أول مرة أغني على المسرح ومحمد هنيدي قام ومسك ايدي ورفعها وقال افتكروا اسمه".

فشل البدايات

لا يعرف الجيل الجديد بدايات تامر حسني قبل الشهرة والصعوبات التي واجهته بل قد يظن البعض أن تامر حسني ولد نجمًا وهو الأمر الذي نفاه تامر في أكثر من لقاء له.

حكى تامر الكثير من المواقف التي عانى منها ففي برنامج "رحلة صعود" كشف عن تعرضه لعملية نصب على إيدي شركة ادعت أنها تُنتج أغاني وتهتم بالمواهب الجديدة وطلبت منه مبلغ مالي قدره 5 آلاف جنيه لإنتاج أغنية له، لم يكن تامر يملك هذا المبلغ آنذاك وحتى يستطيع تحقيق حلمه قام ببيع الثلاجة وبعض الأثاث المنزلي ليكتشف في النهاية أنه ضحية عملية نصب.

سرد ايضًا موقف آخر تعرض له مع شركة إنتاج كبيرة حيث قام بالمشي من منزله بالهرم لمقر الشركة بشبرا وقضى ليلته في الشارع من أجل الحصول على موعد ليستمع الجميع لموهبته، ولكن ما حدث بعد ذلك هو إخباره بأنهم ليسوا متحمسين لإنتاج الأغاني له فصوته ونوع الأغاني التي يقدمها لا يعجبهم.

تامر حسني اكتشاف الإعلامية سلمى الشماع

لم يكن هنيدي هو المكتشف الأول لتامر حسني، فمشوار تامر بدأ بحضور ندوة عن طريق الصدفة في كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، فعلى الرغم من عدم رغبة حسني في حضور تلك الندوة بسبب موضوعها والذي لم يكن من اهتمامات الطالب تامر حسني آنذاك إلا أن القدر ساقه للحضور ليقابل الإعلامية سلمى الشماع والتي سألت عن شباب يجيدون الغناء وهنا سنحت الفرصة لتامر لإظهار موهبته.

اُعجبت الشماع بصوت تامر حسني وقامت بترشيحه للغناء على خشبة مسرح الأوبرا في حفل ضخم ضم نجوم الفن والمجتمع في مصر والوطن العربي.

لم ينسى تامر فضل الإعلامية سلمى الشماع وقناة النيل للمنوعات عليه وقام بتوجيه الشكر لها وللقناة التي قدم من خلالها بعض الأغنيات في فواصل برنامجها "جار القمر".

أغنية قولوا لأ لتامر حسني

قدم تامر حسني أولى أغانيه وهي "قولوا لأ" عام 2001 ومن إنتاج قطاع القنوات الفضائية والتي كانت بوابة تعارف الجمهور عليه.


تامر حسني يغني لعمرو دياب

تأثر تامر حسني بنخبة من المطربين وقد ذكر في لقاءات تلفزيونية له أن عبد الحليم حافظ كان مثله الأعلى لدرجة احتفاظه بصور العندليب في غرفته، كذلك أحب تامر حسني أغاني عمر دياب ومحمد منير وظهر في أحد اللقاءات التلفزيونية القديمة في برنامج "يا مسهرني" على القناة الأولى وهو يغني "بعد الليالي" لعمرو دياب.

اقرأ ايضًا:

ريهام سعيد تستعد لمفاجأة الجمهور: اللي جاي أحلى

مريم نعوم: الدراما تستخدم المرأة كأداة مساعدة للبطل وأرفض مصطلح "السينما النظيفة"

وفاة شقيق ولاء الشريف

الصور الأولى لعلي ربيع وعروسه الجديدة من عقد قرانهما