نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 16 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
تامر حسني

طريق النجومية ليس سهلا، وأن تصبح نجما وتحافظ على مكانتك أمر صعب، عليك دائما التواجد وتقديم أشياء مختلفة.

الفنان تامر حسني أو كما تم تلقيبه بـ"نجم الجيل" حقق نجاحا كبيرا سواء في الغناء أو التمثيل، نجاح لا يمكن لأحد إنكاره، لكن إلى جانب هذا النجاح كان هناك دائما جدلا يحيط به.

نرشح لك: دياب يحتفل بعيد ميلاد تامر حسني: أجدع وأطيب خلق الله

شائعات كثيرة تطلق على تامر حسني، ثم اتهامات تلاحقه أنه روج لهذه الشائعات بنفسه ليظل متواجدا، أخبار تكتب عن نجاحات ثم يظهر من يشكك فيها، كلها أمور أثارت جدلا.

في هذا التقرير نتذكر بعض المواقف التي أثار فيها تامر حسني الجدل:


مليارات "مش أنا"

أثار تامر حسني جدلا كبيرا بعد إعلانه تحقيق فيلم "مش أنا" لإيرادات خرافية في وقت تمر فيه السينما بل والعالم بأكلمه بأزمة بسبب انتشار فيروس كورونا، تفتح أبواب السينما لـ50% فقط من سعتها لتنفيذ إجراءات التباعد.

تامر حسني لم يعلن الأمر بنفسه، بل من خلال الشركة الموزعة للفيلم التي أعلنت نسب المشاهدات عربيا، ليحقق ربع مليار جنيه.

هذا الرقم قوبل برفض من البعض، كيف تحقق هذه الأرقام في هذه الظروف وعلى أي أساس تم حساب الإيرادات؟

موسوعة جينيس

في ديسمبر 2019 أعلن تامر حسني عن دخوله موسوعة جينيس، كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، ونشر فيديو له من الحفل الذي أقيم في "مارينا مول" بمدينة أبو ظبي، موضحا أنه كسر الرقم العالمي بأكثر من ضعفين.

ودخل تامر حسني الموسوعة بعد فوزه في تصويت الجماهير العربية وسكان الإمارات بأنه "أكثر فنان مؤثر وملهم".

ولكن ما هي إلا ساعات قليلة وأصدرت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بيانا بشأن جائزة تامر حسني، أوضحت فيه أن الموسوعة معنية بقياس الإنجازات القابلة للقياس، والقابلة للكسر، وذات المعايير الواضحة المحددة، وتابعت: تناقلت العديد من وسائل الإعلام خبراً مفاده أن الفنان المصري حقق لقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم" إلا أننا في جينيس للأرقام القياسية لا نقيس الإنجازات التي لا تتبع معايير واضحة.

بصمة يد في المسرح الصيني

من أكبر اللحظات التي أثار فيها تامر حسني الجدل إعلانه وضع بصمته على الطباعة الأسمنتية بالمسرح الصيني.

قال تامر حسني إنه أول فنان مصري وعربي يضع هذه البصة، واحتفل في هوليود ثم عاد إلى مصر حيث استقبله جمهوره استقبالا حافلا.

لكن ما حدث بعد ذلك هو التشكيك في الموضوع، بداية من توضيح أن هذا الحدث مدفوع الأجر، وأنه لا وجود لهذه البصمة في المسرح الصيني.

وما زاد الأمر سوءا ظهور الممثل المصري سيد بدرية والذي شارك في أفلام في هوليود، وتأكيده أنه لا وجود لبصمة تامر حسني، وما حدث ما هو احتفالية للترويج لفيلم "تصبح على خير" الذي عرض وقتها.

ليخرج تامر حسني ويدافع عن نفسه ويوضح تفاصيل الحصول على "البصمة الأسمنتية" ويستمر الجدل لأيام.


إطلاق نار

في 2015 ظهر خبر مفادة أن تامر حسني تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين خلال تواجده في العاصمة اللبنانية بيروت، وحاول المسلحون سرقة تامر حسني.

بعد انتشار الخبر، كان هناك اعتراضات من الصحافة اللبنانية التي أكدت أنه ما هو إلا ترويج لتامر حسني وتواجده في لبنان ومشاركته في برنامج The Voice Kids، وأن الفنان المصري يحب إطلاق الشائعات عن نفسه ليظل دائما محط أنظار.

لا يمكن لأحد إنكار نجاحات تامر حسني، قد تكون طريقته في الحفاظ على النجومية مختلفة عن نجوم آخرين، لكن في النهاية له جمهوره وقاعدة جماهيرية كبيرة تدعمه دائما.