نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
مسلسل القاهرة كابول

عقب سيطرة طالبان على القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول، ووسط تخوفات دولية من تبعات حكم حركة طالبان وكيف يمكن أن تتأثر البلاد بهذا الأمر. ربط رواد منصات التواصل الاجتماعي الأحداث الجارية في أفغانستان بالمسلسل الشهير "القاهرة كابول" والذي عُرض في شهر رمضان الماضي وتناول صناعة التنظيمات الإرهابية، وكيفية نشأة تنظيم القاعدة ومن قبله حركة طالبان.

الأحداث الجارية دفعت البعض للتأكيد أن مؤلف العمل وهو الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال قد تنبأ بالمستقبل في المسلسل.

نرشح لك: عشاق ستانلي كوبريك.. تعرف على برنامج عروض سينما زاوية لكلاسيكيات المخرج الكبير

تواصل FilFan.com مع الكاتب عبد الرحيم كمال لمعرفة رأيه في الأحداث الجارية وأقوال الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي وحقيقة تنؤه بعودة حركة طالبان الإرهابية للمشهد السياسي مجددا، حيث رفض وصف أحداث أفغانستان الحالية بالنبوءة كما ذكر البعض على السوشيال ميديا.

وقال مؤلف "القاهرة كابول" : لا أتفق مع وصف البعض أن ماحدث نبوءة لأنني كتبت المسلسل بناءً على تحليل لمجريات الأحداث والمتابعة الجيدة لها على مدار سنوات.

وتابع عبد الرحيم كمال: ما يحدث في أفغانستان حاليًا هو التطور الطبيعي للعلاقة المريبة بين أمريكا والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها طالبان والممتدة لعقود وليس سنوات طويلة.

كيف أشار عبد الرحيم كمال لتلك العلاقة في المسلسل بشكل يعكس الواقع بدقه؟ سؤال طرحناه على مؤلف "القاهرة كابول" حيث أجاب : العلاقة بين الجماعات الإسلامية المتواجدة في العاصمة الأفغانية "كابول" والممثلة في شخصية الشيخ رمزي أو طارق لطفي وبين أمريكا وأذرعها الإعلامية، هكذا رصدت الحالة وعالحتها دراميا لأنقل واقعا يعيشه العالم.

اقرأ ايضًا:

في ذكرى ميلاده... 5 أغاني أحبها الجمهور للراحل ملحم بركات

11 أغنية وديو وتتر .. كيف أصبح عام 2021 الأهم في مسيرة أحمد سعد؟

استقرار الحالة الصحية لطارق الدسوقي بعد إصابته بكورونا

شريهان تواسي الشعب اللبناني: الوجع فاق الكلام.. لا أملك إلا الدعاء