محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
أحمد سعد

يعيش الفنان أحمد سعد حالة من التوهج والنشاط الفني المكثف منذ انطلاق عام 2021 والذي يعد بمثابة "وش السعد" على حياته الفنية حيث قدم عددا من الأعمال حققت الملايين من المشاهدات.

فعلى مدار سنوات طويلة يقول النقاد والأقلام إن أحمد سعد واحدا من أهم الأصوات على الساحة الغنائية في مصر ولكن إنتاجه للأغاني كان قليلا وخطواته غير ثابتة وفلسفته في العمل مشوشة بدون خطة واضحة.

ولكن يبدو لأحمد سعد أن يغير تلك الصورة في 2021 فهو العام الأكثر إنتاجا وتنوعا في مشوار أحمد سعد الفني رغم إن 2021 لم تنتهي إلا أنه أنتج 11 أغنية متنوعة ما بين سينجل وتتر ودويتو واقتحم عالم المهرجانات والراب وظل اسمه موجود طوال الوقت.

ونستعرض لكم مسيرة أحمد سعد الفنية التي انتجها في العام الأهم في مسيرته حتى الآن وربما أكثر من ذلك في الأشهر القادمة..

البداية كانت مع أغنية "رسالة" والتي طرحها ليلة رأس السنة والتي وجه فيها رسالة تحذيرية إلى الخائنين والخداعين والمتلاعبين: "لن تسيروا معى الآن فى طريق، بعد الغدر والهجر والخيانة، عرفت نواياكم، وظهرت حقيقتكم، فالأفضل لكم البعد والهروب"، وكانت من كلمات آدم وألحان أيمن هلال وتجاوزت 5 مليون مشاهدة.

نرشح لك - كويز "في الفن"- مذاكر أغاني وألبومات محمد حماقي؟ ورينا شطارتك

وتمكن أحمد سعد من إقناع المنشد وائل الفشني للعودة للغناء مجددا بعد ابتعاده عن الساحة وقدما سويا 2 دويتو الأول «افرح» من كلمات وألحان أحمد سعد وتوزيع خالد نبيل وتجاوزت المليون مشاهدة والثانية دعاء باسم "بنده عليك" قبيل انطلاق شهر رمضان الماضي وتحدثا فيه عن الدعاء، واللجوء إلى الله، بطلب الهداية والمساعدة على التوبة، والندم على فعل المعاصي.

وعاد أحمد سعد إلى لون الغناء العاطفي الدرامي، في أغنية "بناقص" والتي تحدث فيها عن الغدر والخيانة بعد قصة حب طويلة عاش فيها لحظات سعيدة، إلا أنه يكتشف ويعرف الحقيقة عن طريق الصدفة، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا اقتربت مشاهداتها من 8 مليون مشاهدة، من كلمات هشام صادق وألحان أحمد سعد وتوزيع موسيقى أشرف البرنس.

وكان أحمد سعد حاضرا في دراما رمضان بـ6 أغاني سواء من خلال التترات أو الأغاني الداخلية، الأولى "عملتي فيا إيه" من مسلسل ياسر جلال "ضل راجل" والتي أبكى فيها "سعد" الجمهور بسبب كلماتها التي تعبر عن مشاعر حب الأب لابنته متضمنة عددا من مشاهد ياسر جلال وحزنه الكبير على ابنته بعد دخولها المستشفى بسبب تعرضها لحادث ما.

والثانية كانت أغنية "كل يوم" من مسلسل "ملوك الجدعنة" والتي حققت رواجا كبيرا ونجاحا ساحقا تجاوزت مشاهداتها 50 مليون وهي من ألحان إسلام معز وكلمات محمود عبدالله وتوزيع عمرو صلاح، والثالثة أغنية "موت الأم" ضمن أحداث نفس المسلسل.

الأغنية الرابعة التي شارك فيها أحمد سعد بماراثون رمضان هي "الفرح" من مسلسل "موسى" والتي أحدثت جدلا كبيرا بسبب ظهوره مع طليقته سمية الخشاب في عمل فني بعد انفصالهما، وكان له ظهور خاص في المسلسل عندما غنى في زفاف محمد رمضان وسمية الخشاب ضمن أحداث المسلسل.

كما قام بغناء أغنيتين من مسلسل "الاختيار 2" الأولى تتر المسلسل والتي كانت خطوة أعتبرها أحمد سعد الأهم هو غنائه تتر مسلسل "الاختيار 2" حيث طلب أن يُعيد تسجيلها أكثر من مرة حتى يستطيع توصيل الإحساس للجمهور حيث تمكن بإحساسه الصادق من أن يصل إلى قلوب الجميع حيث كان متأثرا بقصة الأبطال الحقيقيين، والثانية كانت أغنية "وقت الحساب" والتي تم عرضها مع نهاية الحلقة 30 من المسلسل أثناء عرض أسماء وصور الأبطال الحقيقيين الذي تم تجسيد قصصهم في المسلسل.

النجاح الأكبر هذا العام كان مع أغنية "الملوك" الذي شارك فيها الغناء مع مطربي المهرجانات عنبة ودبل زوكش والتي ظهر فيها أحمد سعد بلون مختلف وحققت 25 مليون مشاهدة في أقل من شهرين على عرضها وتصدرت قائمة الأكثر استماعًا فى مصر على أنغامى خلال شهر يوليو الماضي، واحتلت الأغنية المركز الأول متفوقة على أغنية أنغام ووائل كفورى "برضه بتوحشنى" التى احتلت المركز الثانى، وأغنية حسن شاكوش "حبيبتى" التى احتلت المركز الثالث.

لا يفوتك... الفستان الذي خان صاحبته ... فنانات في مواقف محرجة على السجادة الحمراء

اقرأ أيضا:

20 تصريحا من هنا الزاهد عن حياتها الخاصة : فتحت مطعم في بيت أهلي وأحمد فهمي سجلني على هاتفه بهذا الإسم

أول ظهور لصلاح عبد الله بعد أزمته الصحية في "كبارية"

طليقة وائل كفوري تتحدث عن "مشوار الذل" للحصول على نفقة أولادها

رسالة وائل الإبراشي إلى جمهوره ... طلب هذا الأمر من الإعلاميين