FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 14 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
فيلم خديجة

كشف المخرج مراد مصطفى عن بوستر الفيلم القصير "خديجة" الذي ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الخامسة لـمهرجان الجونة السينمائي الدولي، والتي ستُقام في الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر 2021.

ويظهر في البوستر فتاة شابه تحمل طفل رضيع.

نرشح لك: كيف احتفل نجل نيللي كريم بزفافها على هشام عاشور؟ (صور)



وتدور أحداث الفيلم حول ‎"خديجة" أم شابة في الـ18 من عمرها، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحدى الأيام تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات ولكن تُشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة.

وقال المخرج مراد مصطفى في تصريحات صحفية "فخور بإنجازي 3 أفلام في سنة ونصف، وأيضًا بمشاركتي الأولى في مهرجان الجونة السينمائي، ليصبح بمقدور شريحة أكبر من الجمهور مشاهدة الضغط الاجتماعي الذي تناولته في "حنة ورد" و"ما لا نعرفه عن مريم" من قبل وخديجة ثالثهما".

وتابع مراد مصطفى "الأفلام أبطالها أمهات بأعمار وجنسيات مختلفة، يكشفن لنا عن العنف المجتمعي من خلال أحداث ومواقف يقعن بها، ولا أحاول تقديم رسالة معينة أو قول شيئًا ما سوى الرصد والحكي والتساؤل، ويمكنني الوصول إليهم من خلال صناعة الأفلام".

وقد تعمّد المخرج مراد مصطفى اختيار شخصيات ليس لهم خبرة سابقة بالتمثيل لبطولة الفيلم، حتى يبدو الفيلم حقيقيًا لأقصى درجة، وفيلم "خديجة" هو إنتاج فرنسي مشترك مع شركة La Belle Affairs Productions، وتتولي الشركة الإيطالية لايتس اون توزيع الفيلم، ويقوم ببطولة خديجة " ملك طارق"، قصة مراد مصطفى، سيناريو وحوار مراد مصطفي ومحمد ممدوح، إنتاج شركة ريد ستار، سوسن يوسف، منتج فرنسي مشارك: جيروم بليسون، منتجين مشاركين من مصر شريف فتحي the cell، محمد عيد، منتج منفذ إسلام دخاخني، مدير تصوير مصطفي الكاشف، مونتاج محمد ممدوح ، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور ايمان العلبي، تصميم صوت مصطفي شعبان، مكساج جاليس بيناردو.

لا يفوتك: الفستان الذي خان صاحبته ... فنانات في مواقف محرجة على السجادة الحمراء


اقرأ أيضا:

مصطفى فهمي يحتفل بعيد ميلاده ... رقص وغناء مع شقيقه حسين (فيديو)

عمرو دياب يستقبل شاب من ذوي القدرات الخاصة على المسرح (فيديو)

التنمر وجرائم الشرف.. 5 قضايا تناولها مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"

5 مشاهد توقع أن تراها في حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي... استعراض العضلات والوصول إلى المسرح