مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
ياسمين الخطيب

فسرت مقدمة البرامج ياسمين الخطيب الفيديو المتداول لها من عقد قرانها وهي تتساءل عن سبب الزواج على مذهب الإمام أبو حنيفة.

كتبت ياسمين الخطيب عبر حسابها بموقع Facebook: "في مراهقتي سألت والدي: (هو إحنا على مذهب أبو حنيفة؟)، أبويا كان رجل مستنير وعلى درجة مرموقة من الوعي والثقافة.. ناشر ابن ناشر وحفيد "ابن الخطيب" مؤسس أول مطبعة على أرض مصر، فقال لي: (في مكتبتي كتاب متخصص عن المذاهب الاسلامية اسمه "الملل والنحل"، اقرئيه واختاري)".

ياسمين الخطيب توقف عقد قرانها لتتساءل: "اشمعنى أبو حنيفة"- فيديو

وتابعت: كنت صغيرة.. مافهمتش حاجة من الكتاب، ولما كبرت، قرأت إن أحدهم سأل شيخ الأزهر العظيم الشيخ محمود شلتوت عن مذهبه، فقال:"أنا مسلم.. وكفى".

وأضافت: انطلاقاً من المبدأ ذاته سألت المأذونة أثناء عقد قراني: "اشمعنى على مذهب أبو حنيفة؟! ليه مانقولش (على مذهب رسول الله)؟!، فوضحت إن دي الصيغة الرسمية للزواج بالقانون المصري".

واختتمت: الأمر لا يستحق كل هذه الضجة! كل ما أردته هو تأكيد قول الشيخ شلتوت رحمه الله وأرضاه: (مسلم.. وكفى)".

وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وحضره عدد من الفنانين ولاعبي كرة القدم ومنهم المطرب محمد شاهين والمطرب محمد سراج والمذيع ممدوح الشناوي، ولاعبي النادي الأهلي أيمن أشرف ومحمد مجدي قفشة ومحمد شريف.

وخلال عقد القران أثارت ياسمين الخطيب الجدل بداية من اختيارها لمأذونة وعدم اختيارها لولي من أسرتها، كما قاطعت عقد القران بسؤالها حول الزواج على مذهب الإمام أبو حنيفة.

يشار أن ياسمين الخطيب أعلنت ارتباطها في وقت سابق عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام عبر كلمات مقتضبة حيث قالت "لقيت الطبطبة" ولم يعرف الجمهور من هو خطيبها في ذلك الوقت.

الجدير بالذكر أن ياسمين الخطيب تقدم برنامجا اجتماعيا على قناة النهار، كما صدر لها أكثر من كتاب من بينها كتاب "التاريخ الدموي" و "قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة" وغيرهم.

أما رجل الأعمال رمضان حسني فهو يمتلك شركة لإنتاج الأغاني.


لا يفوتك... دلال عبد العزيز وسمير غانم ... قصة 37 عاما حب انتهت بدون وداع

اقرأ أيضا:

أول تعليق من دنيا سمير غانم بعد رحيل والدتها الفنانة دلال عبد العزيز

تفاصيل خط أزياء عمرو دياب الجديد "34".. 100 منتج والأقمشة من إيطاليا

ثنائية محمود العسيلي وعلي فتح الله.. كيف تستمر شراكة فنية ناجحة لـ 15 عاما؟

ركين سعد تكشف أسباب سعادتها بالمشاركة في فيلم "العارف"