مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 8 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي وميرفت أمين

"حبيبتنا راحت.. أول مرة نفترق"، كانت تلك عبارة وداع دلال عبد العزيز لصديقتها رجاء الجداوي التي رحلت عن عالمنا منذ أكثر من عام متأثرة بفيروس كورونا.

صداقة دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي وميرفت أمين واحدة من أطول وأعمق الصداقات في الوسط الفني ومثلث الصداقة الذي كان يعتبره الكثيرون حالة فريدة من نوعها في زمننا هذا، جمعتهن الصداقة وحب الخير على مدار سنوات طويلة.

نرشح لك: دموع ودعوات .. مشاهد مؤثرة من أمام قبر دلال عبد العزيز

بدأت صداقة ميرفت أمين برجاء الجداوي منذ 51 عاما وتحديدا عام 1970 عندما شاركا سويا في فيلم "أصعب جواز" وظلت صداقتهما منذ ذلك الحين تقوى مع الأيام.. مرت بالكثير من المواقف والصعوبات ولكنها ظلت صامدة طوال 50 عاما، بينما تعرفت رجاء الجداوي على دلال عبد العزيز أثناء تعاونهما في مسلسل بعنوان "شقة بدون سقف"، وكانت رجاء تحضر طعمية وفلفل والباذنجان وتأكل مع العمال وحينها اندهشت دلال من هذا التصرف لأنها كانت تراها دائما المرأة الأنيقة التي كانت تحتار في أسلوب حياتها، ومن وقتها أصبحا أصدقاء.

"علاقتنا ملهاش علاقة بالشغل أنا بحبهم كدا، مابندورش ورا بعض ولا بننكش في حياه بعض، ماحدش فينا بيرن يقول للتاني انت روحت ليه المكان دا من غيري، ليه طلعت مع كذا ومطلعتش معايا"، بهذه الكلمات وصفت الراحلة رجاء الجداوي بميرفت أمين ودلال عبد العزيز التي لم تؤثر فيها الأحداث ولم يغيرها الزمن.

كان الثلاثي يتشاركن في زيارة الفنانين والوقوف إلى جانبهم في مرضهم إلى جانب حضورهن المناسبات الاجتماعية والعزاءات سويا فلم تمر مناسبة كهذه إلا وتجد الثلاثي في مقدمة الحضور لدرجة أن الفنان الراحل سمير غانم كان يطلق على الراحلة رجاء الجداوي لقب عزاء الجداوي وأطلق على زوجته لقب عزاء عبد العزيز، وهو ما كشفت عنه النجمتين الراحلتين في لقاءات سابقة.

كثير من المواقف المؤثرة جمعت الثلاثي كان آخرها عندما ذهبت رجاء الجداوي إلى منزل ميرفت أمين ورفضت النزول إليها متحججة بتأخر الوقت حينها، وتكرر هذا الموقف مع دلال عبد العزيز التي كانت نائمة في ذلك الوقت ولم تتمكن من لقاء صديقتها، ولكن المفاجئة هي إصابة رجاء الجداوي بكورونا وانتقالها إلى مستشفى العزل ورحيلها عن عالمنا دون وداع بين صديقاتها.

"لحظة صعبة.. كنا متعودين نعزي مع بعض أول مرة نعزي في التالتة بتاعتنا إحساس فظيع"، كانت تلك أول صدمة تتلقاها الفنانة ميرفت أمين بوفاة صديقة عمرها رجاء الجداوي والصديقة الثالثة التي كانت تكمل مثلث الصداقة".

دخلت الجنازة متكأة على أحدهم..لم تتمالك نفسها من الانهيار على صديقة عمرها التي رحلت عن عالمنا مساء أمس كانت هذه حالة الفنانة ميرفت أمين في جنازة صديقة عمرها الأخرى دلال عبد العزيز التي رحلت عن عالمنا متأثرة بفيروس كورونا هي الأخرى.

جنازة مهيبة حضرها نجوم الفن من جميع الأجيال لتوديع دلال عبد العزيز إلى مثواها الأخير، زحام شديد من قبل محبيها وأقاربها ومشاهير الفن بينما تشاهد ميرفت أمين هذا المشهد بصمت تتذكر فيه كل اللحظات التي جمعتهما سويا واليوم الذي فقدت فيه صديقتيها المقربتين وأصبحت وحيدة.

لا يفوتك: دموع ودعوات ومشاهد مؤثرة من جنازة دلال عبد العزيز

اقرأ أيضا:

دعاء يوسف الشريف وبكاء هنا الزاهد من أمام قبر دلال عبد العزيز (فيديو)

هل شاركت شمس البارودي وسهير البابلي في غسل دلال عبد العزيز؟ أسرتهما تجيب

إيمي ودنيا سمير غانم تؤديان صلاة الجنازة على والدتهما دلال عبد العزيز (فيديو)

نجوم الفن والإعلام في وداع دلال عبد العزيز