FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 8 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
فيلم الانس والنمس

أوضحت غرفة صناعة السينما في بيان لها بخصوص الأزمة الخاصة بفيلم "الانس والنمس" لمحمد هنيدي بعد أن توجه نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بشكوى لوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم تفيد بأن الفيلم عُرض في السينمات بدون الحصول على ترخيص من النقابة وانتقد فيها تصريح رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بعرض الفيلم دون الحصول على التصريح.

نرشح لك: 10 ملاحظات على جنازة دلال عبد العزيز .. مصاحف وأدعية صدقة جارية على روحها

جاء رد غرفة صناعة السينما في البيان الصادر عنها، أن الشركة المنتجة للفيلم قامت بسداد مبلغ قيمته ثلاثمائة ألف جنيه بتاريخ 5/8/2021، كما أفادت بأن لا يوجد تعهد حصلت عليه الرقابة وإنما قرار تم اتخاذه على الشركة المنتجة بضرورة سداد الرسوم في خلال يومين وإلا سيتم إلغاء الترخيص وأكدت الغرفة أنها حريصة على سداد الرسم النسبي للنقابة.

كما أوضح البيان الصادر عن غرفة صناعة السينما أن تعيين الدكتور خالد عبد الجليل بمجلس إدارة غرفة صناعة السينما تم في عام 2010 ولم يكن وقتها رئيسًا للرقابة على المصنفات، كذلك تعيين المخرج عمر عبد العزيز في مجلس الإدارة تم بقرار من وزير الصناعة باعتباره رئيس اتحاد النقابات الفنية الثلاثة.

كذلك أكد البيان على عدم وجود تدخل في شؤون النقابات من أي جهة وأن التعاون بين غرفة صناعة السينما و النقابات الفنية الثلاثة والرقابة على المصنفات الفنية.

اقرأ ايضًا:

رامي رضوان يحكي "رؤية" مجهول ليلة وفاة دلال عبد العزيز: سمير غانم مستني عروسته

هل شاركت شمس البارودي وسهير البابلي في غسل دلال عبد العزيز؟ أسرتهما تجيب

إيمي ودنيا سمير غانم تؤديان صلاة الجنازة على والدتهما دلال عبد العزيز (فيديو)

هل شاركت شمس البارودي وسهير البابلي في غسل دلال عبد العزيز؟ أسرتهما تجيب