نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 أغسطس، 2021 | آخر تحديث:
سمر مرسي

"أنا محظوظة بسبب مشاركتي في مسرحية "كوكو شانيل" بهذه الكلمات عبرت الفنانة سمر مرسي عن سعادتها بالعمل مع شريهان وتجسيد شخصية "سيسيل" الصديقة الوفية لكوكو شانيل التي لم تتركها حتى في أصعب الأوقات.

لفتت سمر مرسي أنظار الجمهور بتقديم شخصية الفرنسية "سيسيل" باحترافية ورقة طالما تميزت بهم، لذلك كان لFilFan لقاء معها للحديث عن أصعب مشاهدها والتعاون مع شريهان للمرة الأولى وإليكم أبرز تصريحاتها.

- وافقت على مسرحية "كوكو شانيل" قبل قراءة النص لمجرد معرفتي بأن العمل من بطولة شريهان

- علمت بترشيحي للمشاركة بالمسرحية أثناء وجودي بفرنسا و عقب عودتي بيوم لمصر تلقيت خبر اختيار المخرج هادي الباجوري بحصولي علي الدور.
فوجئت بان "سيسيل" هي اكبر دور بالعمل بعد النجمة شريهان و شعرت بمسؤولية كبيرة و اطراء لثقة صناع العمل بي لاداء الشخصية خصوصاً ان العمل هو عودة لأهم ايقونة نسائية في الفن.

- تعمدت عدم مشاهدة الأعمال الفنية التي قُدمت عن "كوكو شانيل" حتى لا اتأثر بهم، وفضلت الالتزام الكامل بنص المسرحية ولكني قمت بمشاهدة أعمال فرنسية قديمة لكل مرحلة زمنية تمر بها شخصيتي فضلًا عن كوني خريجة مدرسة فرنسية فلدي معرفة مسبقة بالثقافة الفرنسية.

- شخصية "سيسيل" التي قمت بتجسيدها هي أحد أهم الشخصيات في حياة "كوكو شانيل" وهناك أحمر شفاة بأسمها لم يتغير اسمه على مدار 50 عام مما يدل على مدي حب كوكو شانيل لسيسيل.

- كنت أشعر برهبة من الوقوف على خشبة المسرح، فالمسرح يختلف عن السينما في سرعة تلقي رد فعل الجمهور ولكني لم أتردد في الموافقة على المسرحية بسبب شريهان لذلك فانتابتني مشاعر مختلطة كالخوف والحماس مما دفعني لبذل قصارى جهدي كما ان النجمة الكبيرة شريهان ساعدتني كثيراً علي كسر رهبتي من المسرح.

- طالما اعتبرت شريهان في إجازة طويلة فلم اعتبر غيابها اعتزال للفن والجميع كان متحمسًا لعودة شريهان مرة أخرى ورؤيتها في عمل فني فهي نجمة استثنائية حباها الله بموهبة لا تتكرر و حب كبير من الناس.

- مسرحية "كوكو شانيل" عمل استثنائي بمستوي عالمي لا يقل عن ما تقدمه مسارح برودواي و اثناء التحضيرات الاولية مع المخرج هادي الباجوري و النجمة شريهان، قررت المزج بين الاداء السينمائي و المسرحي تماشياً مع الرؤية الفنية لمخرج العمل بكسر قواعد المسرح التقليدي و ادخال التصوير السينمائي بقيادة مدير التصوير المتميز احمد المرسي و كان رد الفعل رائعاً.

- سعدت كثيرًا بردود الأفعال وهناك أشخاص ظنوا أنني فرنسية الأصل، كما تلقيت رسائل تهنئة من كبار صناع السينما والدراما في مصر بعد عرض المسرحية بوقت قليل ولم استطع النوم لمدة يومان بسبب سعادتي بتلك الرسائل.

- أكثر ما أسعدني هو تلقي رسالة من النجمة شريهان صباح أول أيام العيد، هنأتني فيها و أشادت بادائي في المسرحية.

- استطيع القول بأنني أكثر فنانة محظوظة في العمل لأنني قمت بحضور أغلب أيام التصوير والتحضير باستثناء يومان كنت اصور فيهما "بالحجم العائلي" مع دكتور يحيي الفخراني و كان حلم يتحقق لي لمشاهدة شريهان وهي على خشبة المسرح تتالق مجددًا.

- مسرحية "كوكو شانيل" هي أكثر عمل فني استمتعت بالمشاركة به، وأكثر ما أسعدني هو التواجد بجانب شريهان فهي لطيفة، مبتسمة دائمًا، ملهمة، لديها قوة إيمان مذهلة، علي قدر عالي من الثقافة، تكن الحب والأحترام للجميع، كما أنني ممتنة للمخرج هادي الباجوري لاتاحة الفرصة لي للمشاركة في العمل و العدل جروب لثقتهم بي.

- منذ صغري وأنا منبهرة بفوازير "حاجات ومحتاجات" وطالما تمنيت التمثيل مع شريهان وهو الحلم الذي تحقق بمشاركتي في "كوكو شانيل"

- هناك الكثير من المواقف التي جمعتني بشريهان ولا استطيع نسيانها، فجزء من التصوير تم أثناء شهر رمضان واعتدنا على الإفطار سويًا وكنت أحرص على الحضور ولكن في أحد الأيام لم استطع حضور الافطار في الموعد بسبب التزامي بتصوير مسلسل "بالحجم العائلى" وما أن وصلت كانت النجمة شريهان تجلس علي المائدة وأخبرتني أنها قامت بتحضير طعام الإفطار لي، كما أنها كثيرًا ما كانت تطلب رؤيتي لمراجعة المشاهد والتحدث في تفاصيل الشخصية و الحديث الممتع معها عن اعمالها السابقة.

- لم أتدخل مطلقًا في أزياء شخصية سيسيل فكنت أعمل مع ريم العدل وهي مصممة أزياء محترفة وسبق وتعاونا في مسلسل "سجن النسا" و هي من افضل مصممي الازياء علي الساحة الفنية و اثق بها كثيراً، كما أن أزياء شخصية سيسيل كانت تُمثل خط متوازي لتحفظ المجتمع الفرنسي آنذاك مقارنة بفكر كوكو شانيل التقدمي و المتحرر خلال كل حقبة.

- كانت بعض المشاهد مرهقة مثل المشهد الإفتتاحي فهو يجمع بين الاستعراضات والتمثيل كما أنه من أطول المشاهد في المسرحية، كذلك كنت أجسد شخصية سيسيل على مدار زمني طويل من عام 1910 وحتى 1970 مما أستدعى مني الحفاظ على تفاصيل التطور الزمني للشخصية.

- المشاركة في تقديم الاستعراضات لم تكن مرهقة بالنسبة لي فأنا في صغري درست الباليه كما أن شريهان و مصمم الاستعراضات الرائع هاني اباظة قاما بمساعدتي خلال التحضيرات.

- اعتذرت عن تقديم أكثر من عمل بسبب انتمائهم لفئة الدراما الاجتماعية وأنا أرغب في تقديم أعمال مختلفة عما قدمته من قبل مثل الخيال العلمي و اعمال التشويق.

- لا أرغب في المشاركة في أعمال تنتمي لـ30 حلقة فالتقيد بعدد حلقات معين يؤثر سلبًا على العمل والشخصيات.

- أظن أن موسم رمضان القادم سيكون مختلفًا من حيث الأعمال المقدمة ولن يتقيد صناع الدراما بالشكل التقليدي للأعمال وهو الأمر الذي بدأ منذ الموسم الرمضاني الماضي فوجدنا أعمال تنتمي لفئة 15 حلقة فقط

- أعتبر مسرحية "كوكو شانيل" نقلة مهمة في مشواري الفني وستغير من اختياري للأدوار في الفترة القادمة.


لا يفوتك... القصة الكاملة - زواج نيللي كريم وهشام عاشور ... تعرف على فرق السن وكيف جعلها تغير رأيها في الزواج

اقرأ أيضا:

سامو زين: شيكابالا أعظم لاعب مصري في التاريخ

الصور الاولى من شهر عسل هاجر أحمد وزوجها أحمد الحداد

محمد هنيدي عبر فيسبوك يتحدث عن فوازير رمضان 2022 وشيكابالا الذي لن يتكرر وأشياء آخرى

بيومي فؤاد يكشف تفاصيل أزمته الصحية ويشكر حكومة الإمارات