محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 29 أكتوبر، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "المسافر"

بعد انتهاء مشاركته في مهرجان "لندن" السينمائي، الذي احتفل هذا العام بمرور 53 عاما على إقامته، يستعد الفيلم المصري الجديد "المسافر"، للسفر مرة أخرى إلى العاصمة السورية دمشق للمشاركة في مهرجانها السينمائي الدولي.

قال وليد تمام المتحدث الإعلامي باسم الفيلم في تصريح لـFilFan.com: "شارك فيلم (المسافر) في مهرجان لندن السينمائي، الذي يطلق عليه النقاد لقب (مهرجان المهرجانات)، حيث يهتم بصناعة السينما وأحدث وأقوى الأفلام التي شاركت في كبرى المهرجانات في العالم، بعيدا عن الجوائز".

وأضاف: بعد النجاح الذي حققه "المسافر" في لندن، تقرر عرضه بمهرجان دمشق السينمائي، ليستكمل سلسلة نجاحاته الكبيرة التي حققها بالمشاركة في عدة مهرجانات عالمية.

ومن جانبه عبر المخرج أحمد ماهر مخرج الفيلم سعادته الشديدة بالاستقبال الرائع الذي لاقاه الفيلم في لندن، وقال إن تذاكر أولى حفلاته نفدت قبل عرضه بثلاثة أسابيع، حيث تم عرض الفيلم مرتين، مع عقد ندوة بعد كل عرض مع الجمهور والنقاد، بحضور مخرج الفيلم أحمد ماهر.

تدور أحداث "المسافر" حول ثلاثة أيام في حياة موظف البريد المصري حسن في اعوام 1948 و 1973 و 2001، من بطولة النجم العالمي عمر الشريف وسيرين عبد النور وخالد النبوي وبسمة وعمرو واكد وشريف رمزي، قصة وسيناريو وإخراج أحمد ماهر.

يذكر أن الفيلم شارك في أكثر من مهرجان الفترة الماضية، حيث تم عرضه بالمسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما عُرض في افتتاح مهرجان الشرق الأوسط بأبو ظبي.