FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 29 أكتوبر، 2009
أحمد الشريف

تغطية وتصوير: محمد ممدوح ومهاب ممدوح ومحمد صالح

أقامت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري حفل للفنان التونسي أحمد الشريف بمناسبة توقيع ألبومه الغنائي الجديد "أنا عم فكر" في مصر.

الحفل أقيم في روتانا كافيه داخل باخرة "نايل ماكسيم" بحي الزمالك، وحضره عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين لتغطية المؤتمر، خاصة وأنها المرة الأولى التي يزور فيها الشريف مصر.

حضر الشريف إلى القاعة في الساعة 6 مساء، ورحب بالحضور بعدها بدأ في تلقي الأسئلة من الحاضرين.

وردا على سؤال مراسل موقع FilFan.com على الاستفادة التي حصل عليها من تجربته في برنامج ستار أكاديمي، والتدريبات على الرقص والتمثيل بالإضافة لتدريبات الغناء، أكد الشريف أن وقتها كان ينظر للأمر على أنه شكل من أشكال المزاح، ولكنه بعد ذلك عرف جيدا أن كل هذه التدريبات كانت مفيدة ولازال يمارسها قبل تصوير الكليبات وقبل المشاركة في الحفلات الغنائي.

وفي سؤال عن سبب وجود أغاني في الألبوم من كلمات الشريف وتلحين وإن كان ذلك نوع من أنواع التوفير من قبل شركات الإنتاج، أكد الفنان الشاب أنه قدم في ألبومه الأول أغاني من تلحينه أيضا وحققت نجاحا مع الجمهور مما دفعه لإعادة تقديم هذه لتجربة، وعن الكتابة أوضح أنه يعشق كتابة الشعر منذ الصغر ويجد أن أعماله تجد استحسان لدى جمهوره.

وعن سبب تقديم مطربي المغرب العربي أغاني باللهجة المصرية وعدم تمسكهم بلهجاتهم، أوضح الشريف أنه يقدم في كل ألبوم أغاني باللهجة التونسية ولكنه يحرص أيضا على تقديم أغاني باللهجة المصرية نظرا لكونه مطرب صاعد ولم يتعدى عمره الفني 4 سنوات، لذلك يفضل أنه يحقق الانتشار من خلال أغاني بلهجات أخرى.

وحول تنوع الأفكار التي يقدمها في ألبوماته وعدم تقديمه لشكل فني محدد وواضح، أجاب الشريف أنه أراد أن يقدم في البداية بعض الأفكار الجديدة والمختلفة عن الموجود في الساحة ولكن المحيطين به نصحوه بتقديم أشكال مختلفة ليحوز على إعجاب الجمهور أولا بعدها يبدأ في تقديم ما يريد بعد أن يحقق لنفسه قاعدة جماهيرية أولا.

وفي سؤال عن برنامج ستار أكاديمي الذي شارك فيه ساعد على أظهار مجموعة من النجوم طوال فترة عرضه فقط بعدها اختفوا جميعا، ولكنه استطاع أن يستمر ويكمل مشواره فأجاب الشريف أن الفضل يعود في الأول إلى الله سبحانه وتعالى وأن جميع من شاركوه حاولوا أيضا ولكن في النهاية التوفيق وعدم التوفيق هو من عند الله فقط، بالإضافة لمحاولاته المستمرة لتقديم أعمال جيدة.

وحول اختفاء الفنان الشاب لفترات طويلة عن الساحة من خلال الألبومات والحفلات أوضح أنه كان يعتقد في البداية أنه سيقدم العديد من الحفلات والألبومات ولكنه اكتشف الحقيقة وهي أن إعداد الألبوم ليس بأمر سهل ويتطلب تركيز تام، وأنه شاهد ولمس ذلك بنفسه من خلال احتكاكه بالشعراء والملحنين عن قرب وعرف حقيقة الأمر.

أما عن نظرته لتقديم الحفلات اللايف أجاب أنه يعمل على تقديم حفلات مختلفة وجديدة وسيظهر ذلك في حفلاته المقبلة والتي ستكون مفاجأة للجمهور لما تحتويه أفكار لم تقدم من قبل.

وحول تعاونه مع الملحن المصري عمرو مصطفى من خلال أغنية "عيني في عينك" ومدى نجاح الأغنية، أجاب الشريف أن عمرو مصطفى صديق عزيز عليه وأنه قابله في بيروت وطلب منه أغنية من ألحانه ليضمها لألبومه، وبالفعل عرض عليه بعض ألحانه ولكنه طلب منه أن يصنع أغنية خاصة له، فأجاب مصطفى أنه سيحتاج ليومين وبعدها عرض عليه الأغنية وأعجب بها كثيرا وقدمها في الألبوم، وأنه لمس هذا النجاح من خلال حفلاته حيث أنه في إحدى الحفلات طلب الجمهور هذه الأغنية 3 مرات في نفس الحفل.

وفي سؤال عن إن كان يرغب في تقديم دويتو غنائي في الفترة الحالية سيقدمه مع من، أجاب أنه يجد الأغنية الدويتو يجب أن يستفيد منها الطرفين معا، أما أن يقدم العمل لمجرد الاستفادة من نجاح أحد فلن يقدم هذا الشكل الغنائي.

أما عن نظرته في صناعة الفيديو كليب وإن كان يتدخل بتقديم أفكار للمخرجين قبل التصوير أجاب أن الكليب يساهم بشكل كبير في صناعة الشهرة ويجب الاهتمام بصناعته وأنه يحاول أن يقدم بعض الأفكار لم يتعاون معهم من المخرجين ولكن في حدود، كما أن والدته نصحته من البداية كأي أم شرقية محافظة بالابتعاد عن تقديم أغاني تحتوي على مشاهد خير لائقة وهو ما أخذ به.

وقدم الشريف الشكر للصحفيين المتواجدين بالحفل، كما أعرب عن سعادته بالتواجد في مصر للمرة الأولى، متمنيا أن يكرر ذلك دائما في كل ألبوم، وغادر القاعة بعد أن أجرى مجموعة من اللقاءات مع عدد من القنوات التلفزيونية التي حضرت الحفل.

شاهد حفل توقيع ألبوم "أنا عم فكر" للمط