مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 16 يوليو، 2021 | آخر تحديث:
حلا شيحة

التذبذب وعدم تحديد الاختيارات والصراع الداخلي حق للجميع، من منا لا يمر بلحظات تشكيك في أي فكرة آمن بها لسنوات؟ لكن غير المقبول باستمرار هو التشكيك والتقليل من الآخرين لطالما كان هو الأزمة.

جاءت تصريحات الممثلة حلا شيحة حول اتهاماتها للفنان تامر حسني بعدم تنفيذ وعوده مثيرة للجدل والانتقادات، ولكن هذه ليست المرة الأولى لها التي تلقى تصريحاتها هذا الاهتمام والجدل بشأن حجابها!

قصة حلا مع الحجاب ليست جديدة ففي بداية الألفية الثالثة وبعد نجاحها، فاجأت الجميع بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب، وروت أن السبب ورائه كان حلما راودها عن عذاب الإنسان ويوم القيامة، فاعتبرت أن الرؤيا بمثابة إنذار مبكر لها. وكانت شيحة تعيش مع والديها لكن على الرغم من النجاح الذي كانت تحققه ولكنها لم تكن مرتاحة، فوجدت في الحجاب الخلاص والراحة التي تبحث عنها.

ولكن سريعا عادت للحياة الفنية وقدمت فيلم "عريس من جهة أمنية" مع الفنان عادل إمام في 2004.

وفي 2006، أعلنت حلا شيحة حجابها وعقد قرانها من الفنان هاني عادل، لتنتشر صورا لها وهي بالحجاب معه، ولكن الزيجة لم تكتمل.

كانت هذه المرة الثانية لحلا ووسط توقع البعض من عودتها من جديد، لكنها أعلنت بعدها بأشهر أنها تزوجت من الداعية الاسلامي الكندي يوسف هاريسون، واستمر زواجهما لمدة 12 عاما، وأنجبا أبناءهما الـ4.

عصر السوشيال ميديا وعودة حلا شيحة للأضواء

ومع تطور العصر، وبعد غياب استمر لـ10 أعوام، من 2007 إلى 2017، ظهر حساب لحلا شيحة عبر موقع Facebook، وبدأت مرحلة التخبط!

بدأ الأمر بمنشورات بسيطة عن مدى حبها للحجاب وأن حنان ترك هي السب وراء ارتدائها الحجاب، وكيف تطور الأمر لارتداء النقاب. (التفاصيل)

ومن بين ما كتبت: "الإنسان عندما يبدأ يعرف الحلال و الحرام والصح والخطأ من الصعب عليه أن يعيش نفس الحياة... كنت في السيارة وقتها وبدأت أبكي جامد جدا لدرجة أنني أوقفت السيارة جانبا ونزلت واستمررت في الإلحاح علي الله أنه يهديني مرة أخرى وأنه قادر وأنه ودود وبكلمة وأعتذر له".

وأضافت: "العبرة التي تعلمتها من الفترة دي هي الإلحاح علي الله في الدعاء، الصدق مع الله، استغلال الأوقات والأيام والشهور التي لها فضل عند الله مثل رمضان، الدعاء بيقين".

أما عن مرحلة النقاب، فكتبت: " مرحلة النقاب من أجمل المراحل في حياتي، البداية سبحان الله لا تخطر علي بال، أنا لابسة الحجاب وسعيدة حتى جاء القدر من غير ميعاد، فجأة مكالمة غير معتادة من واحدة جميلة أكيد كثير منكم يعرفونها، حنان ترك".

وبعدها بأشهر، بدأ الأمر يزداد، ففي مايو 2017، كتبت حلا شيحة منشورا رافضة ظهور ابنتها في الإعلام، وجاء به: "معنديش مشكلة ينشروا شئ طيب لعله فيه افادة و لكن لا أحب ان يدخلوا أولادي، أسأل الله ان يحفظ أولادي ويبارك فيهم واولاد المسلمين اجمعين". (التفاصيل)

وفي أكتوبر من نفس العام، نشرت بنفسها صورة لابنتها! في صغرها وهي ترتدي الحجاب وتمسك المصحف الشريف، وعبّرت عن سعادتها بها لتعلمها القرآن في مدرستها.

وفي يونيو 2018، ووجهت حلا رسالة إلى كل من ينشر صورا لها من أعمالها الفنية بأنه لن يستفزها، وأنها لن تتحمل أي وزر على ذلك، وأنها لن تعود إلى حياتها السابقة نهائيا.

وأشارت إلى أن حياتها السابقة كان بها أخطاء لأنها كانت في سن صغير، وأنها ليست نادمة على شيء مر من حياتها لأن كل ما مضى قادها إلي الله. (التفاصيل)

لم يمر شهر على هذا المنشور لتعود حلا شيحة لمصر وتظهر مع شقيقتها هنا بدون نقاب وسط ذهول الجميع بعد تأكيدها على اعتزازها به!

وبعدها بأيام تظهر صورة لحلا بدون حجاب! لتعلن رسميا عودتها للفن في أغسطس 2018.

حلا شيحة: الحجاب مش الأساس بدليل أنه مذكور في سورة (النور) في منتصف القرآن

ومن وقتها إلى الآن لم تفوت حلا شيحة أي فرصة للرد على أي شخص يدعو لها بالهداية أو ينتقد خلعها للحجاب، مؤكدة أن للحجاب مكانة خاصة في قلبها، وتحترم جميع المحجبات وأنهن بمثابة شقيقاتها وبناتها، وليس معني خلعها الحجاب أنها ستكون ضده.

ووجهت رسالة خاصة لمن يهاجمونها ويشتمونها على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الدين ليس فقط حجاب وأنما الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة وغير ذلك، وأن يدعوا للآخرين بالخير أفضل من الشتائم والخوض في أعراض الآخرين.

وبدأت بعدها تتحدث في البرامج عن فرضية الحجاب وأهميته، فقالت: "نربي أبناءنا على مفاهيم خاطئة قائمة على الخوف من الله والعقاب، وعلينا تربيتهم على حب الله والتقرب منه، ومن بينها ربط الحجاب بالجنة والنار، بالتأكيد الله يحب الحجاب ولكنه ليس الأساس أو الأولوية في الدين بدليل أنه مذكور في سورة (النور) في منتصف القرآن وليس في سورة (البقرة) مثلا في بداية القرآن".

شاهد الدقيقة 17

وكشفت حلا شيحة أن لحظة خلع الحجاب جاءت لها في رمضان وكانت تدعي الله وهي تبكي بأنها تريد الشعور بالحب مرة أخرى والسعادة في العبادات خاصة وأنها كانت فقدت الشعور بالصلاة الذي كان يسعدها، وبعدها جاءت مصر لقضاء إجازة فشعرت أنها بحاجة للتواجد هنا.

حلا شيحة ومعز مسعود

في سبتمبر 2020، بدأ الحديث حول علاقة معز مسعود وحلا شيحة، بسبب صورة نشرها عبر حسابه بتطبيق Instagram، وسألته من التقطها لك، فأجابها بأنه شخص مميز. (التفاصيل)

وبعدها بأيام حذفت العديد من صورها في جلسات التصوير وإطلالاتها في المهرجانات، مبقية على صورها ذات الملابس غير الملفتة أو الكاشفة. (التفاصيل)

وفي أكتوبر، أعلنت طلاقها رسميا من زوجها الكندي بعد عامين من الانفصال، وذكر المحامي أن الزوجة برت طليقها من كافة النفقات الزوجية، موضحا أن عملية الطلاق جاءت فى الشهر العقارى بالإسكندرية نظرا لأن الزواج كان بمحافظة الإسكندرية وذلك اتباعا للإجراءات القانونية. (التفاصيل)

لم يمر سوى شهرين، ليعلن حلا ومعز ارتباطهما ليتم الزواج في فبراير 2021، ومعه تعود حلا شيحة للحجاب بشكل بسيط كاشفة عن جزء من شعرها، وتصريحات متضاربة حول عودتها للفن أو اعتزالها، وتتبرأ من فيلمها الأخير "مش أنا"، التفاصيل ، ليصل الأمر لذروته مع عرض أغنية "بحبك".


لا يفوتك... 9 مطربين يرفعون الآذان- بهاء سلطان وفضل شاكر وحمادة هلال وأحمد سعد وصابر الرباعي وإيمان البحر درويش


اقرأ أيضا

خالد عليش يعلن خطوبته على مريهان عمرو: كملت الحتة الناقصة - (صور)

ملحن أغنية "بحبك" لتامر حسني يهاجم حلا شيحة: الخناقة مع جوزك والبوست مش إعلان توبة

محمد العدل يهاجم حلا شيحة: رجعي الفلوس اللي أخدتيها

منة فضالي تهاجم حلا شيحة : مينفعش قبل الجواز كلام وبعد حاجة تانية