محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو، 2021 | آخر تحديث:
صفية العمري

حلت الفنانة صفية العمري ضيفة على الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON.

تحدثت صفية العمري عن أبرز المحطات في مشوارها الفني، وذكرياتها مع عدد من الفنانين.

نرشح لك- قمر تهاجم الجمهور وترد: أنا "سينجل ماذر" وحامل من مجهول

فيما يلي نرصد أبرز تصريحات صفية العمري في برنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي.

- أرفض الكثير من الأدوار التي تعرض علي في الوقت الحالي، لأنها لا تليق بما قدمته من قبل.

- أرحب بتقديم أدوار الأم والجدة، دون النظر إلى مساحة الدور، المهم هو أن يكون لظهوري قيمة تضاف للعمل.

- يجب على صناع الأعمال المزج بين الفنانين من الأجيال المختلفة.

- اخترت الابتعاد عن الأضواء، قد أكون مخطئة ولا أواكب متطلبات الفترة الحالية، لكن أفضل أن أنهي عملي والذهاب إلى بيتي، ولا أحب التواجد في المناسبات الغير ضرورية.

- أنا شخصيتي اجتماعية جدا، وارتبط بعلاقات صداقة مع إلهام شاهين ويسرا وليلى علوي، لكن لا أستطيع التواجد في الحفلات لأنني أشعر بالغربة.

- أمام الكاميرا أتحول إلى شخصية آخرى، لكن بمجرد عودتي إلى المنزل أعود إلى شخصيتي الطبيعية.

- شعوري بالوحدة لا علاقة له بالابتعاد عن الكاميرات والفن، بل لابتعاد أولادي عني.

- شبعت من الفن وقدمت كل الأدوار الممكنة.

- يعيش أبنائي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ طفولتهما، ولدى حفيدين أعمارهما 16 و14 عاما.

- أتواصل مع أولادي بشكل يومي، وقرار إرسالهم للدراسة في الولايات المتحدة يعود إلى إنشغالي ورغبتي في أن يتلقيان التعليم المناسب.

- أولادي الأثنين هما عيني وقلبي ولا أستطيع أن أعيش بدونهما.

- التمثيل في مسلسل "ليالي الحلمية" كان أشبه برؤية مباراة ممتعة بين صلاح السعدني ويحيى الفخراني.

- أتشابه مع شخصية نازك السلحدار في حبها لرجل واحد، وهو سليم البدري، وأنا رفضت الزواج بعد إنفصالي عن والد أبنائي، لعدم رغبتي في دخول رجل غريب إلى حياتهم.

- لم أكن أرغب في التمثيل وطموحي كان أن أصبح مذيعة، لكن المنتج رمسيس نجيب شاهد صورتي ورشحني لأحد الأفلام، وكنت رافضة في البداية لكنه نجح في إقناعي، وشاركت في فيلم "العذاب فوق شفاه تبتسم".

- أثناء تصوير الفيلم اختلفت مع المخرج حسن الإمام بسبب رغبته في ظهوري بشكل أكثر جرأة، وتدخل رمسيس نجيب ليقنعه بتركي أفعل ما أريد.

- زوجي السابق جلال عيسى لم يكن ممانعا لدخولي التمثيل، ولا أرغب في الحديث عن أسباب طلاقنا، لكن الرجل حين يرى زوجته تحقق نجاح كبير، يتأثر بشكل ما.

- شائعي إجرائي لعمليات التجميل دمرتني لسنوات، ما حدث أنني أصبت بالعصب السابع، الذي يؤدي إلى ارتخاء الجفون وشلل في جزء من الوجه، وأصبت به أثناء تصويري فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" وكان من المفترض أن أصور مشهد إصابة البطلة بالشلل.

- تلقيت العلاج وتماثلت للشفاء، لكن تسببت الشائعة في خوف المنتجين من التعاقد معي لتقديم الأعمال، لأن الرائج كان أن ملامحي قد تشوهت، وهو أمر مستمر حتى الآن.

- قبل عام تحدثت صديقة لي مع أحد المنتجين عن التعاقد معي، لكنه قال إنني تعرضت للتشوه وأجلس في المنزل، رغم أنني أعيش حياتي بشكل طبيعي وقدمت بعد مرضي العديد من الأدوار.

-لا يوجد سوى أحمد زكي واحد ولن يتكرر أو يأتي من يشبهه، صورنا فيلم "البداية" في الصحراء وكنا نجلس في خيم بفترات الاستراحة، وكان فريق العمل يجتمع في خيمتي لأنني كنت أهتم بترتيبها وتنسيقها، وكان كل شخص يحضر جزء من وجبة الطعام، قضينا 5 أسابيع من الحب لا ينسوا وكنت أذهب إلى التصوير حتى في الأيام التي لا يوجد لي مشاهد بها.

- قابلت يوسف شاهين للمرة الأولى في مهرجان جربة بتونس، ورشحني للعمل في فيلم "المهاجر" وقال إن الدور مساحته صغيرة ولن ينزعج لو رفضته، كنت أتواجد وقتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسافرت إلى مصر من أجل تقديم الدور.

- طلب مني أن أزيد وزني وأتحول إلى نسخة من الفنانة فردوس محمد من أجل تصوير فيلم "المصير"، أنا سعيدة بدخول مدرسة يوسف شاهين.

- عمر الشريف كان إنسان مصري أصيل، وكان يحرص على حفظ كل الأدوار في فيلم "المواطن مصري"، وله أساليب مختلفة في العمل.

- كل الممثلين الذين عملت معهم أثروا في حياتي وتركوا بصمات، نادية لطفي هي من رشحتني لفيلم "أبدا لن أعود"، وتلقيت اتصال هاتفي من رشدي أباظة في الساعة الثالثة صباحا، وأغلقت الخط في وجهه أكثر من مرة لأنني لم أصدق أنه يتصل بي، حتى التقطت نادية لطفي السماعة منه، وعرفت منها أنه تم استبعاد أحدى الممثلات وترشيحي للدور، وفي الثامنة صباحا كنت أركب القطار إلى الإسكندرية لتصوير مشاهدي بالفيلم.

لا يفوتك... 9 مطربين يرفعون الآذان- بهاء سلطان وفضل شاكر وحمادة هلال وأحمد سعد وصابر الرباعي وإيمان البحر درويش

اقرأ أيضا:

هاني شاكر في أول ظهور له بعد مغادرته المستشفى: حسبي الله ونعم الوكيل في اللي بيستظرفوا

إثبات نسب طفلي هالة صدقي وحكم بحبس زوجها

خلي عندك دم.. أحمد عز يحرج مراسلا في العرض الخاص لفيلم "العارف" (فيديو)

دروس رقص وتأمل ... طريقة منى زكي للتخلص من الاكتئاب (فيديو)