محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو، 2021 | آخر تحديث:
فيلم Gone Girl

بدأ قبل أسبوع عرض فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" من بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربيني وماجد الكدواني، والذي يناقش قضايا الزواج في إطار كوميدي.

تناولت السينما قضايا الزواج في الكثير من الأفلام، سواء عن المعاناة في الزواج، أو العلاقات العاطفية التي يواجه طرفيها الصعوبات من أجل إتمام الزواج.

نرشح لك- عمرو أديب يكشف عن سببين لسعادته باستضافة تامر حسني في "الحكاية"

فيما يلي نستعرض 5 أفلام تجعلك لا تذهب للمأذون مرتين

كدبة كل يوم – 2016

يتلقى هشام وهادية اللذان تربطهما علاقة صداقة وزمالة في العمل، الدعوة للسفر إلى مرسى علم لحضور حفل زفاف أحدى زميلاتهما.

يصطحب هشام زوجته عائشة، وتذهب هادية مع زوجها عادل، وأثناء الرحلة تنكشف كل مشاكل العلاقات الزوجية.

الفيلم من بطولة عمرو يوسف، دينا الشربيني، محمد ممدوح ودرة، تأليف هشام منصور وشريف الألفي وإخراج خالد الحلفاوي، وبما أن الفيلم يتسائل عن صحة قرار هشام وعادل بالذهاب إلى المأذون في المرة الأولى، فبالتأكيد البعض لن يذهب للمأذون مرتين.

Gone Girl – 2014

تختفي "آمي" يوم عيد زواجها الخاص من "نك دان" الذي يجد نفسه متهما بالتسبب في اختفاء زوجته، ومع التحقيقات تنهار الصورة المثالية التي رسمها الثنائي لعلاقتهما، ويتحول سؤال "أين ذهبت آمي دان" إلى "هل قتلها زوجها؟".

تظهر "آمي" قبل اتهام زوجها بقتلها وتبرأه، ونكتشف أن خلف ظهورها أحداث مثيرة ومخيفة، تكشف أن تلك الفتاة الطيبة تخفي الكثير خلف ملامحها الرقيقة.

الفيلم من بطولة بن أفليك، روزموند بايك، نيل باتريك هاريس وتايلر بيري وإخراج ديفيد فينشر.

البعض يذهب للمأذون مرتين - 1978
لا يمكن الحديث عن فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" دون الحديث عن فيلم "البعض يذهب للماذون مرتين" الذي قدمه المخرج محمد عبد العزيز قبل 43 عاما، وحصل كريم على موافقة والده قبل أن يستخدم الاسم في فيلمه الجديد.

تدور الفكرة حول المشاكل الزوجية حين يستمع ممدوح ومسعود إلى نصيحة عزت ابن عمهما بضرورة الخيانة الزوجية، ومع تورط الثلاثي في خيانة زوجاتهم يقعوا في المتاعب والمواقف الكوميدية التي تنتهي دائمًا لصالح الزوجات.

الفيلم من بطولة نور الشريف، عادل إمام، سمير غانم، جورج سيدهم، ميرفت أمين، لبلبة، ميمي جمال وعقيلة راتب، تأليف فاروق صبري وإخراج محمد عبد العزيز.


الشقة من حق الزوجة - 1985
المخرج عمر عبد العزيز يؤكد الرسالة التي يقدمها رجال عائلته أن البعض لا يذهب للمأذون مرتين.

تدور أحداث الفيلم حول سمير الموظف الذي تزوج من ابنة مديره، وبعد إنجابها قرر شراء تاكسي لتحسين دخله، لكن حماته تقنع زوجته بطلب الطلاق، ويبدأ النزاع حول شقة الزوجية.

الفيلم من بطولة محمود عبد العزيز، معالي زايد، جورج سيدهم، نعيمة الصغير وعبد الله فرغلي، تأليف فراج إسماعيل وإخراج عمر عبد العزيز.

Mr. & Mrs. Smith - 2005
ماذا لو اكتشفت أن زوجتك اللطيفة هي في حقيقة الأمر قاتلة مأجورة تم توظيفها لقتلك؟ وماذا لو كنت أنت أيضا قاتل مأجور تسعى لقتل زوجتك؟

هذه هي فكرة الصراع الذي مزج بين الكوميديا والأكشن، وبسبب الفيلم تزوجت أنجلينا جولي من براد بيت الذي طلق زوجته جنيفر أنيستون، وهذا قبل أن تقتنع "أنجلينا" مثل الكثيرين أن البعض لا يذهب للمأذون مرتين.

الفيلم من بطولة براد بيت، أنجلينا جولي، أدم برودي، فينس فون وإخراج دوج ليمان.

لا يفوتك... 9 مطربين يرفعون الآذان- بهاء سلطان وفضل شاكر وحمادة هلال وأحمد سعد وصابر الرباعي وإيمان البحر درويش

أقرأ أيضا:

مي حلمي تعلن قرب زواجها بدون تفاصيل... يكفي أنني شاركتكم فرحتي

براءة مي العيدان من الإساءة إلى أحمد بدير

تامر حسني: معظم أفلامي من تأليفي وعرض "مش أنا" كان مخاطرة

شاهد مشهد طريف من فيلم "مش أنا" بين تامر حسني وماجد الكدواني