خالد يوسف
خالد يوسف تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 22 سبتمبر، 2005
هل سيكمل جاريت سلسلة ريموند وحده؟

أشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى وجود مفاوضات مكثفة تعقد حالياً بين شبكة cbs التلفزيونية وبين كتاب مسلسل "الكل يحب ريموند" أو everybody loves raymond لإطلاق سلسة تلفزيونية جديدة بطلها الشقيق الأكبر الذي يقوم بدوره براد جاريت ، في إحياء مستتر للسلسة التي توقفت هذا الخريف بعد نحو عشرة مواسم فائقة النجاح.

الصحيفة الأمريكية ألمحت إلى تصريح أدلى به براد جاريت عقب فوز مسلسل ريموند مساء الأحد بجائزة إيمي التليفزيونية كأفضل مسلسل كوميدي ، حيث ذكر جاريت وجود تقدم طفيف في المفاوضات التي يعقدها كتاب المسلسل ومسئولي شبكة cbs بخصوص انطلاق سلسة جديدة بطلها روبرت الشقيق الأكبر لشخصية ريموند الرئيسية ، والتي قام بأدائها بها النجم راي رومانو.

تلك المفاوضات أكدها مدير تنفيذي بمحطة hbo المنتجة رفض ذكر إسمه ، مضيفاً إلى أن فيل روزنتال أحد كتاب سلسة ريموند أعطى الجهات المنتجة مهلة لمدة أسبوع فقط لحسم أمر إطلاق سلسة "روبرت" الجديدة ، إلا أن ممثل شركة hbo رفض الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى بخصوص المفاوضات ، نظراً لـ"حساسيتها" الشديدة بحسب تعبيره.

من ناحية أخرى دعم كريس ايندر نائب رئيس قسم الاتصالات بشبكة cbs أنباء المفاوضات بقوله للصحيفة : "جاريت ممثل موهوب ، والسلسة الجديدة ستعتمد بشكل أساسي على أبطال سلسة ريموند الأصلية" ، وتابع : "لكننا في حقيقة الأمر لم نتوصل إلى أية إتفاقات نهائية بخصوص هذا الموضوع بعد".

يذكر أن سلسلة "الكل يحب ريموند" هي واحدة من أنجح المسلسات التليفزيونية الأمريكية خلال السنوات العشر الأخيرة ، وتدور حول معاناة ريموند الصحفي الرياضي الذي يعاني من التدخل المستمر لوالده ووالدته وشقيقه الأكبر في حياته الخاصة.

النيويورك تايمز أشارت في تقريرها إلى أن التفاصيل المادية ستشكل عائقاً محتملاً أمام نجاح المفاوضات النهائية ، مستعيدة ذكريات انسحاب جاريت المؤقت من تصوير حلقات ريموند قبل عامين ، بسبب التفاوت الكبير بين أجره الذي بلغ 150 ألف دولار أمريكي في الحلقة الواحدة ، وبين أجر راي رومانو الذي بلغ مليون ونصف المليون دولار في الحلقة أيضاً.

من ناحية أخرى تشكل مسألة تعدد جهات الإنتاج لمسلسل ريموند عائقاً إضافياً خلال المحادثات حسب اعتقاد الصحيفة ، فإضافة إلى شركة "اتش.بي.او." أو hbo توجد أيضاً شركة worldwide pants المملوكة للمذيع الشهير ديفيد ليترمان كجهة أساسية في عملية الإنتاج.

وذكر جاريت في تصريحاته أن شخصية روبرت في حالة فوزها ببطولة السلسلة الجديدة سيطرأ عليها العديد من التغييرات الدرامية المهمة ، سيكون من بينها "الرحيل عن ولاية نيويورك ، والاستقرار في ولاية أخرى".

يذكر أنه في حالة الموافقة على إطلاق السلسلة الجديدة ، ستنضم شخصية روبرت إلى قائمة الشخصيات التي تمكنت من الاستقلال عن السلسة الدرامية الأصلية التي شهدت شهرتها ، مثل شخصية فرايزر من مسلسل "تشيرز" أو cheers ، وشخصية جوي من مسلسل "الأصدقاء" أو friends.