مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو، 2021 | آخر تحديث:
ليلى علوي وتحية كاريوكا وحورية فرغلي

ربما هناك الكثير من السيدات الشجاعات اللواتي حرك لديهن مسلسل "ليه لأ" مشاعر الأمومة والتفكير في كفالة الأطفال، فالمسلسل ناقش فكرة تقبل الفكرة ومعارضيها، ولكن هناك أيضا فنانات شجاعات واجهن كل هذه الأزمات معلنات عن تبنيهم لأطفال.

فكرة كفالة النجمات لأطفال بلا أهل تعود لسنوات طويلة، وكانت البداية مع تحية كاريوكا.

روت تحية كاريوكا لمجلة "روز اليوسف" عام 1998، أنها تبنت طفلة بعد أن وجدتها على باب شقتها وعمرها يوم واحد، واختارت لها اسم "عطية الله"، وأوصت كاريوكا صديقتها الفنانة فيفي عبده بتكفل الطفلة بعد وفاتها، وهذا ما حدث بالفعل، وترفض دوما فيفي عبد إقحام الطفلة في حياة الأضواء والإعلام.

وللفنانة نجوى فؤاد قصة أيضا، فرغم تعدد زيجاتها، رفضت الإنجاب للحفاظ على قوامها ومسيرتها الفنية، وقالت في مقابلة تليفزيونية أنها نادمة على تخليها عن حلم بناء أسرة وأطفال، وكشفت أنّ زوجة أبيها تبنت طفلة أسمتها "نجوى" تيمناً بها، وحين ماتت زوجة أبيها، تولت نجوى فؤاد تربية الطفلة.

مديحة يسري فقدت ابنها الوحيد عمر في حادث سيارة، وأثناء زيارتها لأحد جمعيات رعاية الأطفال التي تملكها الفنانة نجلاء فتحي تعرّفت إلى الطفلة هبة التي خفق لها قبلها وتعلّقت بها فقررت تبنيها على الفور، لكن القانون وقتها يمنع ذلك لعدم زواجها، ومع ذلك ظلت تزور هبة، وتساعدها وتؤمن لها كل احتياجاتها وصارت الفتاة تزورها في منزلها كلما سنحت الفرصة.

وقالت عنها مديحة يسري: "هبة ابنتي اللي مخلفتهاش".

ليلى علوي أيضا تبنت ابنها الوحيد خالد، وكشفت في حوار لها مع الإعلامي محمود سعد، أنها قررت أن تتبنى "خالد" بعد رحيل والدته، التي كانت من أقرب الناس إليها وحمدت الله على نعمة ابنها "خالد" الذي عوضها كثيرا عن عدم الإنجاب، وكان حينها بعمر الـ٦ أشهر، مشيرة إلى أن حياتها تبدلت بعد تبنيه فأصبحت تشعر بالهدوء الشديد بمجرد النظر إليه، واصفة أنه "نعمة" رزقها به الله.

كما روت حورية فرغلي في حوار صحفي عن كفالتها لـ3 أطفال، الأول كان ابن خادمتها التي كانت تعمل معها وكانت غير مصرية، فأتت لها وأخبرتها أنها حملت من رجل غريب وأن الرجل تركها وهرب، ولذلك كانت تريد أن تتخلص من الطفل، ولكن حورية رفضت ذلك الأمر.

وأضافت حورية أنه تم تسجيل الطفل باسم شاب غير والده، وربت الطفل وانفقت عليه وعلمته لدرجة أنه كان مرتبطا بها ارتباطا كبيرا أدى إلى غيرة الأم عليها منها، وأشارت إلى أنها بعد تعلقها بالطفل هربت الخادمة بالطفل إلى بلدها بعد كل ما قدمته لها.

ومؤخرا، كشفت عن تبنيها لطفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقالت حورية فرغلي إنها تنفق عليهما وتتكفل بهما تماما منذ عدة سنوات، وتزورهما من فترة إلى أخرى، لكنها لا تزورهما بشكل مستمر بسبب أنها لا تريد أن تراهما بهذه الحالة التي يمران بها.

اقرأ أيضا

زينة: امتنعت عن ارتداء الملابس المكشوفة بسبب ابنائي وأرفض ظهورهم في الإعلام (فيديو)

سيد رجب يحتفل بخطبة نجله (فيديو وصور)

رقص سلمى أبو ضيف وتارا عماد وهدى المفتي في حفل زفاف عمرو سلامة - (فيديو)

أحمد العوضي يتدرب على رياضة الملاكمة وياسمين عبد العزيز: ربنا يحميك (فيديو)