"الدنيا بترقص" عندما يبدأ الصيف بتوقيع عمرو دياب

تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو، 2021 | آخر تحديث:
صورة من الكليب

الصيف أصبح مرادفا للهضبة. لايبدأ إلا بإعلان عمل جديد للفنان عمرو دياب. هذه المرة يطل علينا بكليب لأغنية منفردة، مرتبط بشركة الاتصالات الشهيرة فودافون.

قد تبدو الكلمات مألوفة ولا تخرج من دائرة الفرح والسعادة والحب. وقد تعامل عمرو دياب مع شاعر جديد بالنسبة إليه وهو ملاك عادل الذي تعامل من قبل مع العديد من الفنانين من أشكال موسيقية مختلفة بين الشعبي وتترات المسلسلات وغيرها. الجميل في الموضوع هو كيف تناسق اللحن الموضوع من المبدع محمد يحي مع الكلمات وخصوصا قافية الياء الممدودة. وقد أعطت مساحة لصوت عمرو دياب في الظهور بقوة. شعرية الفرح أصبحت حاضرة بشكل مكثف في أغاني عمرو دياب الأخيرة. وكأنه يعلم جيدا أن دور الفنان في الأوقات العصيبة هو نشر السعادة والأمل والحب قبل أي شيء. خصوصا في الأغاني المنفردة والصيفية.

#شرطة_الموضة: عمرو دياب يعيد موضة التسعينيات من جديد في "الدنيا بترقص"

الكليب هو امتداد لكليبات الصيف الديابية. مواقع تصوير مبهجة على شواطئ البحر ومودلز ترقص وأجواء خاصة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط التي يمثل عمرو دياب موسيقاها. المخرج طارق العريان شريك عمرو دياب في نجاحات سابقة حاول إيصال روح البهجة ومعها حيوية الهضبة؛ الذي لا يزال يحافظ على مكانته رغم مرور السنوات مثل لوحة المونا ليزا التي تظهر في الخلفية في واحد من المشاهد.

"الدنيا بترقص" من توزيع أحمد ابراهيم الذي يتعاون رسميا مع عمرو دياب لأول مرة. وقد اختار لهذه الفرصة الذهبية توزيعا مختلفا. في هذه الأغنية يستمر أبو موسيقى البحر المتوسط في مواكبة ما يحصل في الموسيقى العالمية. ومن يتابعها يعرف جيدا هذا الرجوع إلى الأصول. ومن هنا اختيار عمرو دياب مع الموزع الشاب لموسيقى الديسكو بلونها الجديد الNu Disco. وهو نوع عاد إلى الواجهة مؤخرا في العديد من الhits مع لايدي جاجا في "Stupid Love" مثلا و كذلك مع دوا ليبا في ألبومها الأخير "Future Nostalgia" في أغان ك "Don't Start Now" و "Levitating" وغيرها. ويعتمد هذا الشكل على إيقاع four on the floor، مع حضور مميز للوتريات بطريقة أوركسترالية كما كان الأمر في زمن جلوريا جينور و أغنيتها الأشهر "I will survive". لكن تأثير الهاوس واضح جدا في قوة المؤثرات الإلكترونية. لكن عمرو مع الموزع أضاف اللمسة المتوسطية بإقحام سلس للفلامنكو بجيتاراته.  والجدير بالذكر أن هذه هي ثالث تجربة لعمرو دياب مع موسيقى الديسكو بعد "بحب الحياة" من ألبوم "يا طريق" 1983 وكانت من توزيع هاني شنودة، و "أغلى من عمري"  من ألبوم "بناديك تعالى" 2011 من توزيع عادل حقي.

المغني لكي يستمر لابد له من فكر متجدد و مصدر تمويل و عمل على الذات بشكل مستمر. وهذه الأمور هي ماتجعل عمرو دياب ينتج بشكل مستمر في الآونة الأخيرة بعد أن تحرر من قيود شركات الإنتاج.

اقرأ أيضا

سيد رجب يحتفل بخطبة نجله (فيديو وصور)

رقص سلمى أبو ضيف وتارا عماد وهدى المفتي في حفل زفاف عمرو سلامة - (فيديو)

أحمد العوضي يتدرب على رياضة الملاكمة وياسمين عبد العزيز: ربنا يحميك (فيديو)

معاناة والدة هيدي كرم في أول تجاربها التمثيلية (فيديو)