FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو، 2021 | آخر تحديث:
مي مسحال

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة المنتجة مي مسحال التي تميزت بجرأتها في اختيار النجوم المشاركين في أعمالها والقصص التي تقدمها في أفلام من إنتاجها.

واشتهرت المنتجة مي مسحال بعد تأسيسها لشركة دانا للإنتاج والتوزيع السينمائي في مطلع التسعينات بخوض منافسات سينمائية من خلال المشاركة في مهرجانات كبيرة، وكان أول إنتاجاتها فيلم "ليه يا بنفسج" وصنف ضمن أفضل 100 فيلم مصري في تاريخ السينما المصرية، وحصد على العديد من الجوائز من بينها أفضل فيلم في مهرجان السينما العربية بباريس.

نرشح لك: تامر حسني يعلن : إيرادات فيلم "مش أنا" تخطت حاجز الـ 100 مليون


ومنحت مي مسحال العديد من النجوم أدوار البطولة في أولى تجاربهم السينمائية، مثل النجم هاني رمزي في فيلم "فرقة بنات وبس"، ثم كررت معه التجربة في فيلم "غبي منه فيه"، ومنحت الفنان حمد السقا مساحة أكبر في فيلم "هارمونيكا"، ليشارك بعده في فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، وقدمت مع الفنانة نيللي كريم فيلم "سحر العيون" أول ظهور سينمائي لها، ثم كررت معها التعاون في فيلمي "فتح عينيك" و"آخر الدنيا".

وبعد توّلي راني مسحال – نجل المنتجة مي مسحال - إدارة الشركة، تسعى دانا للإنتاج والتوزيع السينمائي إلى استكمال التاريخ الذي كتبته مؤسستها، والعودة مرة أخرى إلى الساحة السينمائية من خلال فيلمي 30 مارس وتماسيح النيل، والمقرر عرضهما قريبًا.

ورحلت مي مسحال عن عالمنا 10 يوليو 2020 متأثرة بإصابتها بجلطة في المخ.

فيديو لا يفوتك: كريم عبد العزيز يكشف كواليس "البعض لا يذهب للمأذون مرتين": أغمى علينا وإحنا بنصور في أسوان

اقرأ أيضا:

أحمد الفيشاوي يشكر عاملة منزله

تامر حسني يعلن : إيرادات فيلم "مش أنا" تخطت حاجز الـ 100 مليون

أحمد العوضي يرد على إتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها : زوجتي خط أحمر وأعرف من وراء هذه الحملة

بـ "خبز باسمها".. الشيف بوراك يستقبل منة فضالي في تركيا