FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 9 يوليو، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 9 يوليو، 2021
عمرو دياب في كليب الدنيا بترقص

طرح النجم الكبير عمرو دياب أغنيته الجديدة "الدنيا بترقص" والتي تعد خامس أغنية يتعاون في تصويرها مع المخرج الكبير طارق العريان.
الأغنية من كلمات ملاك عادل وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم ، وتم تصويرها منذ فترة في الساحل الشمالي ، وظهرت في الكليب الممثلة الشابة هدى المفتي كموديل وذلك في أول ظهور لها مع الهضبة في عمل فني .

مشوار عمرو دياب مع المخرج طارق العريان ممتد لأكثر من 26 عامًا حيث تعاون الثنائي من قبل في أربعة كليبات كان أولها عام 1995 من خلال كليب أغنية "راجعين" والتي تم تصويرها بطريقة السينما ، وتناول الكليب فكرة "العودة من المستقبل" حيث ظهر عمرو دياب وكأنه يسافر عبر الزمن ليعود إلى أربعينيات القرن الماضي.

نرشح لك : 6 ملاحظات على كليب عمرو دياب "الدنيا بترقص" .. هدى المفتي "موديل" و 4 إطلالات للهضبة

كان الكليب وقتها بمثابة ثورة في صناعة الأغنية المصورة ، وشارك فيه نخبة من الممثلين على رأسهم عزت أبو عوف ، وطلعت زين ، وحسين الإمام ، وعلاء ولي الدين ، وغادة عادل .

نور العين

في صيف 1996 أطلق عمرو دياب أغنيته الأشهر "نور العين" والتي فاز معها باول جائزة "وورلد ميوزك أوورد" في مشواره الفني لينطلق نحو العالمية .

استعان عمرو دياب بالمخرج طارق العريان في تصوير كليب الأغنية والذي ظهر فيه الهضبة بإطلالة إسبانية تحولت إلى موضة في هذا الوقت ، وتم تصوير الأغنية في الغردقة ، وشهدت مشاركة عارضات وموديلز لبنانيات كانت أشهرهن " لاميتا فرنجية" و "نيكول بردويل" .

عودوني

ثالث أغنية تعاون فيها عمرو دياب مع المخرج طارق العريان كانت "عودوني" والتي صدرت في صيف 1998 ، الأغنية تم تصويرها بين مدينة الانتاج الاعلامي ونيل أسوان ومعبد فيلة ، وتميزت بطابع نوبي جذاب حيث استعان فيها العريان بأطفال من أسوان وراقصين من مختلف انحاء العالم .

وأنا معاك

بعد سنوات طويلة عاد التعاون مجددًا بين الهضبة والعريان ولكن هذه المرة مطلع عام 2021 من خلال أغنية "وأنا معاك" التي صدرت في ألبوم عمرو دياب الأخير " يا أنا يا لأ" والذي صدر في نهاية عام 2020.

الأغنية تم تصويرها في دبي ضمن حملة الدعاية التي اطلقها عمرو دياب لعطره الجديد ، وشارك فيها عارضات أزياء من شرق أوروبا .


اقرأ أيضًا :

مالا تعرفه عن هدى المفتي بطلة كليب عمرو دياب .. ترفض الزواج لسبب غريب

أحمد سعد يرد على انتقادات صورته مع مصطفى حسني .. ماعلاقة الجنة والنار؟!

كيف علق الجمهور على ظهور هدى المفتي في كليب عمرو دياب "الدنيا بترقص"