محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2009
زياد رحباني

حصلت مؤسسة المورد الثقافي عن حصولها على حق توزيع ألبوم الفنان اللبناني الكبير المعروف بين عشاقه باسم "العبقري" زياد رحباني "بما إنو" في مصر، ضمن نشاط توزيع الألبومات الموسيقية الذي بدأته المؤسسة في عام 2006.

قال المسئول الإعلامي لمؤسسة المورد الثقافية في تصريح لـFilFan.com: "انضم الفنان زياد رحباني إلى قائمة الفنانين الذين تقوم مؤسسة المورد الثقافي بتوزيع أعمالهم في مصر، والتي تضم أكثر من 20 فنانا منهم مارسيل خليفة وكاميليا جبران وخالد جبران وشربل روحانا وفرقة حوار وفرقة مسار".

وأضاف: يهدف نشاط التوزيع الموسيقي بمؤسسة المورد إلى توفير ألبومات عربية لأكبر الموسيقيين والفنانين في العالم العربي، يقدمون فنا مختلفا، بسعر منخفض نسبياً لتصبح في متناول الشباب.

زياد رحباني يعتبر من أهم وأشهر الموسيقيين اللبنانيين، يتميز أسلوبه بالسخرية والعمق في معالجة الموضوع، كما أنه صاحب مدرسة في الموسيقى العربية والمسرح العربي المعاصر، بدأ حياته الفنية بكتابة الشعر، وكان أول عمل له بعنوان "صديقي الله".

وفي السابعة عشرة من عمره قام زياد بتلحين أول أغنية لوالدته فيروز وهي "سألوني الناس" ثم توالت الأعمال المسرحية والموسيقية، وقام بكتابة وتلحين العديد من الأغنيات بصوت السيدة فيروز وكل من جوزيف صقر وسامي حواط وسلمى مصفى وغيرهم.

ومن أعماله الغنائية: "أنا مش كافر" و"أبو علي" و"هدوء نسبي" و"بما إنو" و"مونودوز".