FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو، 2021 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 يونيو، 2021
نيفين شلبي

أعلن مهرجان آسيا والمحيط الهادئ السينمائي الدولي للفيلم المستقل بالهند لعام 2021، عن اختيار المخرجة المصرية نيفين شلبي لتكون عضوًا في لجنة التحكيم في المسابقة الرسمية في دورته الثانية.

المهرجان تنظمه الشركة الهندية " زيرو برودكشن كامبني " بنهاية الصيف، ومن المتوقع أ ن تنظم فعالياته أون لاين نظرا للظروف التي تمر بها الهند من تطور فيروس كورنا المستجد لسلالات أخري.

نرشح لك-حسام حبيب يكشف المؤامرة في ثلاثة فيديوهات ويهدد بمقاضاة والده ويتوعد نضال الأحمدية

جدير بالذكر أن المخرجة المصرية نيفين شلبي كانت قد شاركت أكثر من مرة في مهرجانات دولية ومهرجانات هندية وفازت بالعديد من الجوائز منها جائزة أحسن فيلم روائي قصير عن فيلم "العودة" من مهرجان نيودلهي الدولي عام ٢٠١٥، كما فازت بجائزة أحسن إخراج من مهرجان بومباي الدولي عن فيلم "الباحثين عن الحرية" عام ٢٠١٦ .

وانتهت نيفين شلبي مؤخرًا من تصوير ومونتاج الفيلم الروائي الطويل " النهاردة يوم جميل" من بطولة باسم سمرة وهنا شيحة ونجلاء بدر وأحمد وفيق، والفيلم يتعرض لقضايا شائكة منها الاغتصاب الزوجي والمراهقة المتأخرة للأزواج ، وهو عن قصة علاء سليمان، وسيناريو وحوار نيفين شلبي ودينا السقا، ومونتاج أحمد شحم، موسيقي تصويرية عادل حقي، تصوير أحمد عادل، ديكور محمد المعتصم، ومن إنتاج شركة فيلم هاوس و سيعرض بدور العرض خلال الفترة المقبلة.

وعن تجربة اول فيلم روائي طويل لها بعد العديد من الافلام القصيرة و التسجيلية، قالت نيفين شلبي إن التجربة مختلفة تمامًا خصوصًا مع كثرة أعداد فريق العمل الذي أصابها بتوتر في بداية أيام التصوير حتي اعتادت عليه، موضحة: "أحببت العمل مع ممثليين محترفين مثل باسم سمرة وهنا شيحة ونجلاء بدر وأحمد وفيق، فالعمل معهم كان ممتعا وبه تجويد دائمًا مختلف تماما عن العمل مع الممثلين الهواة والمبتدئين".


لا يفوتك... إيهاب توفيق: زحمة الايام اهداء لروح سامح العجمي ولا أعرف سبب تأجيلها لمدة عام

اقرأ أيضا:

عمرو دياب يواسي نجيب ساويرس لوفاة والده

نضال الأحمدية: أشعر أن تصريحات شيرين عبد الوهاب محذوف منها أجزاء.. ولدي تسجيلات أخرى

أنغام تساند شيرين عبد الوهاب: بنت الأصول

من المالديف إلى تنزانيا والمكسيك .. إجازات النجوم الصيفية تقاليع غريبة ومشاهد جريئة