نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الاثنين، 28 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
كميل سلامة


لفت أنظار الجمهور المصري إليه من خلال تجسيده لشخصية "جبران" في مسلسل "هجمة مرتدة" الذي عُرض في موسم رمضان الماضي، فلم تكن شخصية "جبران" كأي شرير عادي بل استطاع الفنان اللبناني كميل سلامة تجسيد شخصية الشرير بهدوء، فكيف قام بالتحضير للدور؟ وما هي ردود أفعال الجمهور حول الشخصية؟ كل هذه الأسئلة وأكثر أجاب عليها النجم اللبناني كميل سلامة في حواره مع FilFan، وإليكم أبرز تصريحاته

نرشح لك: شيرين عبد الوهاب في أول رد على "التسريبات" : حسام حبيب أنضف راجل في الدنيا (تسجيل صوتي)

-تلقّيت اتّصالاً هاتفيّاً من إدارة الإنتاج وتوالت الخطوات كما في كلّ اقتراح عمل : قراءة النصّ، الدور ، ثم الشروط الفنية والمعنوية والمادية أما الترشيح الأساسي فيعود للمسؤولين عن اختيار الممثلين الذين أشكرهم لاختيارهم لي .

-شخصيّة جبران غامضة ، هذا الرجل يضع مصلحته ومصلحة من يعمل هو لديه فوق كل شيء، تحدتني لألعبها بعيداً عن الشرير المتعارف عليه وأردت أن يكون هادئاً متمكناً من التلاعب بمن هو أمامه دون أن يثير فيه الريبة، فتصرفات جبران ، بالنسبة اليه ، تخدم ما يعمل له، فالشرير بالنسبة للآخرين ليس شرّيراً بنظر نفسه .


-لم أتردد في قبول الدور، فالممثل الذي يؤدي شخصية قد تكون مكروهة لدى الجمهور وينجح في إثارة هذه الكراهية يكون قد أصاب الهدف

-قمت بالتحضير للشخصية عن طريق قراءة المسلسل كاملاً ووضعت جبران في إطار الأحداث لأعرف مدى تأثيره في اللعبة الأساسيّة، ومن هناك بدأ عملي بأدوات الممثّل من الجسد والوجه الى النفسيّة، الى اللهجة وقبل التصوير كانت هناك أكثر من جلسة مع الأستاذ أحمد علاء الديب للتوافق على الإطار النهائي للشخصيّة .

-كل مشهد يجب أن يؤخذ بجدية مهما كان ، وبخاصة المشهد الذي تكون فيه الشخصيّة مستمعة أكثر منها مشاركة بالكلام.

-جميع مشاهدي كانت مع هند صبري وكنت أعرفها من خلال أعمالها، ولكن خلال التعاون في المسلسل تعرفت على أبعاد إخرى فيها فهي مثقفة و راقية وإنسانة متواضعة ومحترمة ونشأت صداقة وزمالة مبنيّة على الاحترام المتبادل، وآمل أن نجتمع في أعمال لاحقة .



-سمعت بعض الآراء المشجّعة في لبنان حول الدور ولديّ فضول لأسمع المزيد من خلال الجمهور المصري .

-التجربة الفنّية في مصر مرحلة أساسيّة في مسيرة أيّ فنان، بالنسبة إليّ وإن بدت متأخرة فبدأت مع فيلم" الفلوس" وتتابعت مع "هجمة مرتدة إلّا أنها جاءت غنية بالتعارف والتشجيع وأعتقد أن الباب سيفتح على تجارب مماثلة في المستوى والأهمية .


اقرأ ايضًا:

منة فضالي ترد على أزمة فتاة "البوركيني": مش لازم الكل يلبس بيكيني


"طريق الشمس".. أغنية جديدة لـ لينا شاماميان للشعوب العربية

"احنا في زمن المسخ".. تعليق رانيا محمود ياسين على تسريبات والد حسام حبيب

رامي صبري يطرح "أنتي بتهزري" قريبا