FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
نادية الجندي

عبرت الفنانة نادية الجندي عن استيائها بعد خروج اسمها من قائمة أهم 100 فيلم سينمائي نسائي فى تاريخ السينما العربية، على الرغم من تقديمها العديد من الأفلام التي تصدرت شباك التذاكر لفترات طويلة.

وخلال الدورة الخامسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أقيمت ندوة حول استفتاء أفضل 100 فيلم عن المرأة في السينما العربية، وأشرف عليه الناقد كمال رمزي، وقام بإعداده الناقدة ناهد صلاح وشارك به أكثر من 70 ناقدا من مصر والعالم العربي، وتم الكشف عن تواجد الفنانة فاتن حمامة بـ 14 فيلما، وهند صبري وسعاد حسني بـ 7 أفلام، وشادية بـ 5 أفلام، كما تواجدت نبيلة عبيد بفيلمين أيضا، فيما لم يتواجد اسم نادية الجندي بأي فيلم.

وتحدثت الناقدة ناهد صلاح عن عدم اختيار نادية الجندي، وقالت إن نادية تخاطب شريحة معينة هي المرأة القوية أو الشعبية، ربما هذا لا يناسب النخبة، وأعطت مثالا بفيلم "شباب امرأة" عندما طرح كان النقاد يقولون عنه أنه فيلم رجعي، والآن ينظر له النقاد بشكل مختلف، قد يكون النقاد يرون الآن أفلام نادية الجندي رجعية، الأكيد أنه لا يوجد شيء شخصي".

وعلقت نادية الجندي على خروجها من القائمة وتعجبت من فكرة الحديث عن أن أفلامها غير مؤثرة، مشيرة إلى أنها حققت نحاجات كثيرة على مدار 40 عاما، ولديها جوائز عديدة وتاريخ يشهد لها لسنوات، بحسب تصريحاتها لموقع الوطن.

وأضافت موضحة أنها لا تتابع فعاليات مهرجان أسوان، مشيرة إلى أنه تم تكريمها في العديد من المهرجانات خلال الفترة الماضية.

فيديو لا يفوتك: محمود ياسين: أنا أهلاوي بسبب جدي .. و"كوفر" موبايلي سر من أسرار محمود ياسين "الكبير"

اقرأ أيضا:

من بينهم أحمد حاتم وأحمد فلوكس.. فنانون دعموا "فتاة الفستان"

نسرين طافش لجمهورها: ربنا يرزقني بفلوس

هالة سرحان تدافع عن ياسمين صبري بعد اتهامهما بتقليد جورجينا رودريجرز

#شرطة_الموضة: إليسا بفستان فضي.."في مزاج للحب"