نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
حسن مصطفى وميمي جمال

"هي شاطرة عرفت تخطفني" هكذا وصف حسن مصطفى بداية علاقته بالفنانة ميمي جمال.

كان زواج حسن مصطفى وميمي جمال من أشهر الزيجات الناجحة في الوسط الفني، استمر لمدة 49 عاما إلى أن رحل هو عن عالمنا، لتحيا ميمي على ذكراه وتتحدث عنه دائما مستعيدة ذكريات جميلة جمعتهما.

نرشح لك: أحلام تلتقي بـ محمد سامي ومي عمر في دبي وتفجر مفاجأة (فيديو)

وفي ذكرى ميلاد حسن مصطفى الذي يوافق اليوم، 26 يونيو، نتعرف على قصة الحب الكبير في حياته.

كانت ميمي جمال الزوجة الثانية لحسن مصطفى، كان سبق له الزواج من السيدة بثينة حسن وأنجب مها ابنه الأول، ثم دبت الخلافات بينهما والغيرة لينتهي الأمر بالانفصال.

وعاش مصطفى حياته تعرف على نساء لكن لم يقع في الحب، إلى أن استطاعت ميمي جمال أن تخطف قلبه، بدأ تعارفهما من خلال فرقة مسرح التليفزيون، وكما حكى أنه في البداية كان هناك تنافر بينهما، لم يتحدث معها أو تلفت انتباهه.

ثم بعد ذلك تقربت منه وبدأت علاقة الصداقة بينهما، وكانت ميمي في هذه الفترة خرجت هي الأخرى من قصة حب فاشلة، كانت مرتبطة بضابط خيرها بين الفن أو الزواج، واخترات الفن لأنها لمسئولياتها تجاه عائلتها.

اجتمع الثنائي في الكواليس وبدأت علاقتهما كأصدقاء، قالت ميمي جمال إن حسن مصطفى كان يستمع لها وأحبت هي أن تحكي له عن كل مشاكلها، ارتاحت له وارتاح لها ليقررا بعدها الزواج.

26/6/1966 تاريخ زواجهما، وهو نفس يوم عيد ميلاده الذي لم يكن يحب الاحتفال به ويرى أنه أصبح كبيرا على هذا الأمر، اتفقا من اليوم الأول على أن يحافظا على هذا الزواج، مهما مر عليهما من مشاكل أهم شيء أن يستمرا معا.

سر الطلاق

وفعلا على مدار سنوات طويلة حافظ الثنائي على علاقتهما، في البداية لم ينجبا أي أطفال، ثم بعد سنوات رزقا بتوأم "نجلاء ونورا"، وخلال الـ49 عاما هي عمر زواجهما، كان هناك خلافات لكن مرت بسلام إلى أن حدث الطلاق بينهما مرة واحدة بسبب الغيرة.

طلب حسن مصطفى من زوجته ألا ترتدي فساتين مشكوفة في المسرحيات التي تقدمها أو في أي مكان، وقبلت بهذا الطلب، وفي مرة ارتدت فستانا مكشوفا بعض الشيء، وعندما رأها غضب وطلقها شفويا، ظنت ميمي أنه مجرد كلام وأن الطلاق لم يقع، لكنه قال لها إنها الآن محرمة عليه، وبعد عودتهما مجددا لم ترتد ميمي أي فستان مكشوف وحتى وإذا كان الفستان مفتوحا بعض الشيء كانت ترتدي "شال" فوقه.

اللحظات الأخيرة

رافقت ميمي جمال زوجها طوال مشوارهما الفني، شاركته نجاحه في المسرح والتليفزيون والسينما، والنجاح الأسري أيضا، دائما يظهران معا، وحتى في اللحظات الأخيرة لم تتركه.

تعرض حسن مصطفى لأزمة صحية وظل في العناية المركزة لمدة 28 يوما، ومكثت ميمي معه في غرفة مجاورة رافضة الذهاب له في مواعيد الزيارة فقط.

وحكت ميمي في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي: "آخر حاجة قالهالي الله يرحمه، لقاني قاعدة على الكنبة وإيدي على خدي وباصاله، راح باصصلي وقال ياميمي، قلتله أيوه يا حبيبي في إيه، قالي نزلي إيدك من على خدك حتحطيها كده كتير بعدين، قلتله ليه بتقول كده وجسمي أشعر".

وأضافت: "قالي ممكن أشرب، قلتله حاضر اشرب، قمت جبتله ميه من التلاجة وقعدت جنبه سقيته، شكرا ورحت قعدت على الكنبة، عمل دماغه كده وربنا أراد، آخر بق ميه أنا اللي إدتهوله".

رحل حسن مصطفى وابتعدت ميمي عن الأضواء وقررت أن تعيش مع أسرتها، كان هو السند والضهر، الحبيب والأخ والزوج والأب، وبرحيله قررت أن تبتعد وتعيش حياة هادئة تستعيد فيها ذكريات أيام لا تنسى.

فيديو لا يفوتك: محمود ياسين : أنا "سنجل" ومليش "ستايل" محدد في البنات وبقدر الست "الحلوة

اقرأ أيضا:

الفنانات تدعمن حلا شيحة في قرارها.. وحنان ترك تدعي لها: ربنا يرزقك الطمأنينة

5 مسلسلات تركية صيفية نرشحها لك ... رومانسية شبابية وحب انتقل من الشاشات إلى الواقع

جولة محمد رمضان مع "نمر" في دبي (فيديو)

ابنة منال سلامة تكشف عن معانتها مع مرض ADHD ... هكذا تصرفت أسرتها معها