نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
أميرة أديب

تحدثت أميرة أديب، ابنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل أديب، عن تفاصيل معاناتها مع مرض فرط الحركة "ADHD" وكيف تصرفت أسرتها معها.

وقالت أميرة خلال لقائها في برنامج "في البوكس" عبر قناة Gossips بموقع YouTube، إنها اكتشفت إصابتها بالمرض خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تدرس هناك.

نرشح لك: حلا شيحة تظهر بالحجاب مع معز مسعود وتشير لاعتزالها الفن بعد فيلم "مش أنا"


وحكت أنها منذ عرض مسلسل "خلي بالك من زيزي" تلقت رسائل كثيرة حتى تتحدث عن الأمر، موضحة أنها لم تشاهد المسلسل لانشغالها خلال الفترة الماضية لهذا لن تتحدث عنه لكن ستحكي عن تجربتها.

وقالت إن مرض ADHD يختلف فيه الإنسان عن الآخر، قد تشاهد المسلسل وتجد الشخصية والأعراض التي تعاني منها مختلفة تماما عنها، وقد يشاهده شخص آخر ويجدها تشبهه.

وأكدت أن المشكلة الحقيقة أنه في مصر لا نتحدث بجدية عن الصحة النفسية، وأعطت مثالا ما حدث معها عندما أخبرت والديها بأنها تعاني من ADHD فقالوا لها "مفيش حاجة كده الأمريكان بيأفوروا أنتي كويسة إدعي وصلي" مؤكدة أنهم بعد فترة قرأوا وتعرفوا على المرض بشكل أكبر وتفهموا الوضع.

وأكدت أنها عندما اكتشفت أنها مريضة بـ ADHD أصبحت سعيدة وشعرت بالطمأنينة أن كل ما تعانيه سواء من نسيان أو عدم تركيز أو حتى كسل هو بسبب مرض وأن هناك طرق للعلاج حتى تشعر بالتحسن.

اقرأ أيضا:

ديانا هشام تحذف صورها في "البانيو"

"زرتها من 3 أيام".. إلهام شاهين تكشف تطورات الحالة الصحية لدلال عبد العزيز

دينا: لا يوجد ما يسمى اغتصاب زوجي.. اللي جوه أوضة النوم عيب نخرجه برا

بـ"جمبسوت" زرقاء..مايان السيد تتألق في جلسة تصوير جديدة (صور)