نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
فيلم شكوى

أثار فيديو ندى عادل طليقة تميم يونس جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي وأعاد فتح النقاش حول قضية الاغتصاب الزوجي والتي تم طرحها في بعض الأعمال الفنية كان آخرهم مسلسل "لعبة نيوتن" .

قد يظن البعض أن مسلسل "لعبة نيوتن" هو العمل الفني الأوحد الذي ناقش هذه القضية ولكن في حقيقة الأمر فهناك عدد من الأفلام طرحت قضية الاغتصاب الزوجي وهو ما سنستعرضه في السطور القادمة.

نرشح لك: طليقة تميم يونس تتهمه بالاغتصاب الزوجي (فيديو)

مسلسل "لعبة نيوتن"

أحدث مسلسل "لعبة نيوتن" جدلًا واسعًا عقب فتحه لباب النقاش في قضية الاغتصاب الزوجي وهو الأمر الذي مازال حديث البعض على منصات التواصل الاجتماعي حتى يومنا هذا على الرغم من عرض المسلسل في شهر رمضان الماضي.


الفيلم اللبناني "شكوى"

ناقش الفيلم اللبناني القصير "شكوى" قضية الاغتصاب الزوجي وعدم وجود قانون يجرم اغتصاب الزوج لزوجته، حيث تذهب الزوجة لمركز الشرطة لتحرير محضر ولكنها تفاجئ بعدم استجابة الضابط نظرًا لعدم وجود نص قانوني.

شهد فيلم "شكوى" عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، فيلم "شكوى" من بطولة فانيسا مغامس وجان بول الحاج ومن إخراج فرح الشاعر.


فيلم "الآخر"

تناول ايضًا فيلم "الآخر" قضية الاغتصاب الزوجي في أحد المشاهد التي دارت بين هاني سلامة وحنان ترك، فعقب مشاجرة بين الزوجين "آدم وحنان" أو هاني سلامة وحنان ترك بسبب اختلاف ارائهما ورغبة الزوجة في الدفاع عن رأيها وحريتها الفكرية في حين رفض الزوج لذلك، فبعد المشادة الكلامية يخرج الزوج تاركًا المنزل وعند عودته تحدث مشادة أخرى ويقوم باغتصابها.

فيلم "الزوجة 13"

يتذكر الجميع المشهد الذي جمع بين شادية ورشدي أباظة والتي أخبرته بأنه يمكنه الحصول على جسدها ولكن ليس على قلبها وذلك عقب محاولته لتقبيلها رغمًا عنها، فعلى الرغم من أن المشهد لم يكن اغتصاب زوجي بشكل صريح لأن الفعل لم يتم ولكن الفيلم تطرق للقضية.

اقرأ ايضًا:

ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

عمرو يوسف يحتفل بيوم الأب العالمي بصورة من الطفولة مع "أحسن رجل في الدنيا"

هاجمها الجمهور بسبب فيديو مع ابنها وصاحبة خط مستحضرات تجميل وشقيقتها اعتزلت التمثيل ... لقطات من حياة "عيون القطة" هيدي كرم

في عيد الأب.. أحمد السقا يوجه رسالة لوالده: ستبقى قدوتي