محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 21 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
عمرو أديب

عبر الإعلامي عمرو أديب عن سعادته بالاحتفال بيوم الأب العالمي، بعد سنوات من الاحتفاء بالأم.

أوضح عمرو أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية" عبر قناة MBC مصر، أنه يدرك أهمية دور الأم في الأسرة، لكن فكرة الاحتفال بالأب تسعده، خاصة أن الأباء هم من يتحملوا مسئولية أسرهم.

نرشح لك- بوسي شلبي عن ياسمين عبد العزيز: الطرف التاني لسه بيحب الطرف الأول

أضاف أن الأب "يطفح الكوتة" رغم أنه لا يعرف معنى المصطلح، لكنه يدرك مدى شقاء الأباء وكدهم من أجل نفقات المعيشة، إلى جانب دور الأب الهام في بناء شخصية ابنائه كقدوة يحتذى بها في المنزل، كون الابناء يقلدون تصرفات ابائهم.

أكد عمرو أديب أن الأب هو أساس وجود الابناء وهو من يبذل الجهد للاعتناء بهم وهو ميزان الانضباط داخل المنزل، متذكرا معاملة والده له في طفولته وكيف كان يضع قواعد للمواعيد يجب الالتزام بها.

تمنى عمرو أديب أن يستغل الابناء مناسبة اليوم العالمي للأب لتوجيه رسائل الشكر والامتنان لأبائهم، وتذكيرهم بما فعلوه من أجلهم، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأم تستحق كل التقدير لدورها الهام في حياة ابنائها.

أشار أديب إلى أن هذه المناسبة لا تمنع وجود عدد من الأباء لا يهتموا بتربية ابنائهم ويهملوا دورهم في توجيههم والاعتناء بهم، خاصة أن الابناء سوف يقلدوا سلوكيات الأباء الخاطئة.

انتقد عمرو أديب تصرفات بعض الأباء الذين يصروا على الإنفاق على ابنائهم المتزوجين وتحملهم مصاريف بيوتهم وعطلاتهم الصيفية، بسبب اعتقاد هؤلاء الأباء أن أولادهم لم يتخطوا مرحلة الطفولة.

اقرأ أيضا:
فريدة سيف النصر مدافعة عن محمد رمضان: به عيوب كثيرة لكن لن يهين فنان رفض العمل معه

بسمة تكشف سبب ابتعادها عن التمثيل لفترة: أحاول العودة لمكاني الطبيعي

ليلى أحمد زاهر بنحافة ملحوظة في حفل زفاف حسن أبو الروس (صور)

وفاة المخرج والمنتج هاني جرجس فوزي