FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 15 أكتوبر، 2009
نانسي عجرم غنت لـ "ابن الأرندلي"

استفتاء موقع FilFan.com لرمضان هذا العام كان مليئا بالأعمال الفنية والصراعات العنيفة و"الدموية" في بعض الأحيان بين المرشحين للوصول إلى القمة، ولكن أنتم كأعضاء الموقع كانت لكم الكلمة الأخيرة والفاصلة في تحديد الأفضل بين كل هذا.

وقبل الإعلان عن النتيجة النهائية للاستفتاء الذي اخترتم فائزيه، نود أن نعلن أن موقع FilFan.com قرر إهداء جائزة خاصة للممثل الشاب شريف سلامة على أدائه المميز هذا العام في مسلسل "حرب الجواسيس".

والآن تأتي لحظة مواجهة الحقيقة ومعرفة من الأفضل ومن الأسوأ في تليفزيون رمضان 2009.

بالنسبة لأفضل أعمال الشاشة الصغيرة في رمضان 2009، ففي فئة "أحسن مسلسل" تمكن العمل الدرامي الأكشن "الأدهم" من اقتناص اللقب بعد معركة شرسة بينه وبين المسلسل الاجتماعي الكوميدي "ونيس وأحفاده"، حيث تغلب الأول على الثاني بفارق أقل من 2% من نسبة الأصوات.

أما في فئات الألقاب الفنية الخاصة بالنجوم، والتي شهدت الكثير من المواجهات والمعارك الشرسة، نجد أن لقب "نجم رمضان 2009" حصل عليه الفنان محمد صبحي، بعد معركة ضارية بينه وبين الفنان نور الشريف، حيث تغلب الأول على الثاني بنسبة 22.46% إلى 17.7%.

ولقب "نجمة رمضان 2009" حصلت عليه الفنانة ماجدة زكي، بنسبة 20.39% من الأصوات، بعد أن تنافست بشدة على اللقب مع كل من الفنانتين ليلى علوي وعبلة كامل اللتان احتلتا في الثاني والثالث بنفس نسبة الأصوات وهى 17.29%.

نأتي للقب "أحسن ممثل دراما" في أعمال رمضان 2009، ليحصل عليه وباكتساح الفنان أحمد عز بنسبة 44.72%.

و"أحسن ممثلة دراما" حصلت عليه الفنانة منة شلبي، بنسبة أصوات قدرها 29.09%، ونافستها على اللقب بقوة الفنانة حنان ترك بنسبة 21.53%.

وفي الأعمال الكوميدية، نجد أن "أحسن سيت كوم في رمضان 2009" حصل عليه باكتساح وبنسبة .3150% الجزء الخامس من العمل الكوميدي "راجل وست ستات".

أما "أحسن مسلسل كوميدي في رمضان 2009" فحصل عليه "عبودة ماركة مسجلة" بنسبة 44.1% بينما جاء منافسه "كريمة كريمة" في المركز الثاني بنسبة 35.92%.

وحصل على لقب "أحسن ممثل كوميدي" الفنان أشرف عبد الباقي بنسبة 31.78%، بعد أن دخل معه في منافسة قوية الفنان سامح حسين بنسبة 28.36%.

وجاءت الفنانة ماجدة زكي لتحصل هذا العام على لقب آخر وهو "أحسن ممثلة كوميدية" إلى جانب حصولها على "نجمة رمضان 2009".

في فئات الدور الثاني من الفنانين، والتي شارك أغلبهم وأغلبهن في عدة أعمال عرضت في نفس الوقت، حصل على لقب "أحسن ممثل دور ثان" الفنان صلاح عبد الله بنسبة 33.02%، أما "أحسن ممثلة دور ثان" فحصلت عليه الفنانة دلال عبد العزيز بنسبة 17.49% بعد منافسة قوية مع الفنانة سوسن بدر التي جاءت في المركز الثاني بنسبة 16.98%.

نأتي لفئة "أحسن ممثل عربي أو ممثلة عربية" والتي مالت إلى الفئة الذكورية من المرشحين، ليفوز باللقب الممثل السوري باسم ياخور باكتساح، وبنسبة 44.51% من الأصوات.

فئات الفنانين الشباب والوجوه الصاعدة، جاءت نتائجها كالآتي: في فئة "أحسن ممثل صاعد" فاز الممثل الشاب حسن الرداد بنسبة 36.23%، وفي فئة "أحسن ممثلة صاعدة" فازت الممثلة الشابة أميرة هاني بنسبة 23.29% بعد صراع مع الفنانة آيتن عامر التي احتلت المركز الثاني بنسبة 21.53%.

"أحسن وجه جديد" كان من نصيب الممثلة الجديدة إيمي سمير غانم بنسبة 38.1%، والتي نافسها على اللقب وجاء في الثاني الممثل الجديد الشاب رامز أمير بنسبة 22.77%.

وحصل مسلسل "ونيس وأحفاده" على لقبين، وهما "أحسن مخرج" للفنان محمد صبحي، و"أحسن مؤلف" لصبحي ومهدي يوسف، ولكن في الحقيقة اللقبان كانت المنافسة فيهما قوية وقريبة وبفارق 1.5% بين الفائز، ومسلسل "الأدهم" لمخرجه محمد النجار ومؤلفه محمود البزاوي.

وفي ختام ما يتعلق بالمسلسلات، يأتي لقب "أحسن موسيقى تتر" للفنان عمار الشريعي للموسيقى التي وضعها لمسلسل "أبو ضحكة جنان" بنسبة 36.85%.

ولقب "أحسن تتر مسلسل" حصلت عليه بنسبة 35.51% الفنانة نانسي عجرم لغنائها مسلسل "ابن الأرندلي".

حان وقت برامج رمضان، التي كانت المنافسة فيها على المركز الأول دامية، ولقد قسمناها إلى "أحسن برنامج ترفيهي رمضاني"، الذي حصل عليه برنامج نجم الكرة محمد بركات "بركات ملك الحركات" بنسبة 23.6%، بعد منافسة قوية مع صاحبي المركزين الثاني والثالث "حيلهم بينهم كمان وكمان" 20.7%، و"لعبة الحياة" 20.39% على التوالي.

أما لقب "أحسن برنامج حواري رمضاني" فكان من نصيب "فيش وتشبيه" بنسبة 30.33%، الذي حصلت مذيعته لميس الحديدي على لقب "أحسن مذيعة في رمضان 2009" باكتساح وبنسبة 31.26%.

أما المفاجأة فكانت في لقب "أحسن برن