FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 15 أكتوبر، 2009
أسرة فيلم "مجنون أميرة"

حوار: منة محمود
تصوير: محمد ممدوح
كتب: محمد عاشور


احتفل صناع فيلم "مجنون أميرة" مساء الثلاثاء بإقامة عرض خاص للفيلم مساء الثلاثاء بسينما "نايل سيتي"، حضره المخرجة إيناس الدغيدي وبطلة الفيلم الفنانة اللبنانية نورا رحال، وعدد من أبطال الفيلم، وشهد حضورا إعلاميا كبيرا.

FilFan.com حضر كعادته لتغطية هذا الحدث، وأجرى عددا من اللقاءات الخاصة مع أبطال الفيلم ومخرجته قالوا فيها:

قالت الفنانة اللبنانية نورا رحال بطلة فيلم "مجنون أميرة": "جذبتني فكرة الفيلم لما يحتويه من مضمون، وهو ما شجعني على خوض تجربة التمثيل، ولم أخش من رد فعل الجمهور تجاه الفيلم، خاصة أنني أتعامل مع مخرجة قوية لديها القدرة على مواجهة الواقع بدون تزييف".

كما أوضحت نورا أن شخصية الأميرة ديانا موجودة بنسبة كبيرة داخل عدد كبير من نساء الوطن العربي، لأن هذه الشخصية كان لديها فصام في الشخصية بين الأميرة التي يجب أن تظهر بشكل غير الذي من المفترض أن تظهر به لنظرة المجتمع، وهو حال معظم النساء العربيات.

وعن استعداداتها للشخصية أكدت بطلة الفيلم أنه قرأت كثيرا عن الأميرة ديانا، كما تابعت العديد من اللقاءات لها على شبكة الإنترنت وتابعت كيف كانت تتعامل مع من حولها، وأنها في النهاية راضية عن الشكل الذي ظهر به العمل.

كما أكدت نورا رحال أن التمثيل لن يأخذها عن الغناء وأنها تستعد حاليا لتقديم أغنية جديدة، كما أنها تختار مجموعة من الأغاني ليتم طرحها في ألبوم غنائي.

وفي لقاء FilFan.com مع المخرجة إيناس الدغيدي قالت: "ما جذبني لتقديم فيلم عن الأميرة ديانا أنها كانت شخصية درامية على أعلى مستوى، وذلك لما مرت به من أول يوم بعد زواجها من ولي عهد المملكة المتحدة، وبعدها العديد من المواقف التي مرت بها وتعاملت معها، ولو حاول شكسبير نفسه كتابة قصة درامية حول نفس الموضوع، ما كان ليكتب قصة أفضل من قصة الأميرة ديانا الحقيقية".

وعن الانتقادات التي وجهت للفيلم لما يحتويه على إظهار ديانا في صورة متعددة العلاقات أوضحت المخرجة الكبيرة أنه يوجد اختلاف بين المجتمعات العربية والغربية وأن ديانا نفسها اعترفت بالعلاقة التي اقامتها انتقام من زوجها الذي كان على علاقة بغيرها.

وحول تقديم إيناس لهريدي ونورا رحال كأبطال في الفيلم، أكدت أنها دائما ما تقدم وجوها جديدة في أفلامها، وقد فعلت هذا من قبل في أفلام "الباحثات عن الحرية" و"مذكرات مراهقة"، وستقدم في الفيلم الجديد مجوعة من الوجوه الجديدة أيضا، كما وعدت بأن تقدم جزءا جديدا من برنامجها التلفزيوني "الجريئة" في رمضان المقبل، خاصة بعد النقد الذي وجه لها.

وقال الفنان الشاب حازم سمير: "أقدم في الفيلم شخصية (وليام) ضابط مخابرات إنجليزي مسئول عن بعثة الأميرة ديانا لزيارة مصر، بالإضافة لوجود علاقة بينه وبين الأميرة سابقة تظهر من خلال الأحداث".

وعن استعداداته للدور قال: "كان عليّ أن أستعد أولا شكلا، فقمت بإطالة شعري بالاتفاق مع المخرجة إيناس الدغيدي، بالإضافة لاختيار لون العدسات التي تظهرني بشكل أجنبي، أما الاستعدادت بالنسبة للشخصية الداخلية فأخذت وقتا أطول، من حيث أسلوب الكلام والحوار وقد حاولت أن أنطق بطريقة خاصة عن طريق الضغط على جميع الحروف لتتناسب بشكل أو بآخر مع طريقة نطق الإنجليز على الرغم من أن الحوار كان بالعربية".

أما عن تعاونة مع المخرجة إيناس الدغيدي فأكد سمير أنه كان متخوفا في بداية الأمر، ولكن مع أول يوم تصوير اكتشف أن إيناس الدغيدي شخصية سلسة جدا في التعامل وأن العاملين جميعا كانوا بمثابة أخوة في العمل، وأنه قابل ردود أفعال مختلفة تجاه دوره، فمنهم من أعجبه ومنهم من انتقده ولذلك فهو سعيد بهذا التباين في الآراء.

وقال حمدي السخاوي لـFilFan.com: "قدمت في الفيلم دور ضابط من المخابرات الإنجليزية وتابع للقصر الملكي، وهو الشخص المكلف بتنظيم عملية اغتيال الأميرة ديانا".

وتابع السخاوي أنه سعيد بردود الأفعال تجاه الفيلم لما يحتويه على نظرة جيدة حول الدين الإسلامي والعادات والتقاليد العربية، بالإضافة لوجود الجانب الرومانسي في الفيلم، الذي يعطي الأمل للشباب الذي يمر بظروف قاسية تمنعه من أن يشعر بالأحاسيس الجميلة التي يمر بها من خلال الحب.

وقال الفنان الشاب هشام عبد الله: "أقدم في الفيم شخصية الضابط المصري المكلفة بحراسة الأميرة ديانا، والذي يرمز للشخصية العربية المصرية المسلمة وما تحتويه من أفكار وعادات تؤكد على سماحة الدين الإسلامي المدان من قبل الغرب".

شاهد لقاء FilFan.com مع نجوم :مجنون أميرة" في العرض الخاص