FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 15 أكتوبر، 2009
كارول صقر في لقاء مع في الفن

حوار: منة محمود
كتابة: محمد صالح
تصوير: محمد ممدوح


أقامت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، حفل توقيع لألبوم المطربة اللبنانية كارول صقر الجديد "كارول 2009"، الذي طرحته بالأسواق في شهر مايو، وأجرى FilFan.com هذا اللقاء السريع مع كارول صقر، على هامش الاحتفال الذي أقيم على إحدى البواخر السياحية بنيل القاهرة.

لماذا اكتفيتي بأغنيتين فقط من الألبوم باللهجة المصرية؟
لابد من النظر للشيء الجيد بغض النظر عن كميته أو حجمه، فأنا مطربة لبنانية، ليس من المفترض أن أقدم تسع أغنيات باللهجة المصرية وأغنية واحدة باللبنانية، ولا أعتقد أن الجمهور المصري يقبل ذلك من مطربة مصرية.

وأرى أن هذا معدل جيد، أنا فنانة لبنانية لابد أن أقدم أغلب أغنيات الألبوم باللهجة اللبنانية، مع تقديم بعض الأغنيات المصرية والخليجية، والشيء غير الطبيعي هو أن يقدم المطرب ألبوما بالكامل بلهجة غير لهجة بلاده.

لماذا بدأتي الغناء أولا بلغات أجنبية، ولم تختاري العربية من البداية؟
مشواري الفني بدأ وأنا عمري 16 عاما، وحققت نجاحات كبيرة في الخارج وأخذت مجموعة من الجوائز، ولكني تيقنت أنني لن أصل للمستمع العربي إلا إذا غنيت بالعربية، فبدأت بغناء أغنية "قولي جاي" مع عاصي الحلاني.

حدثينا عن الفرق بين الوسط الفني هنا وفي الخارج؟
لا يوجد فرق، فنحن أصبحنا نقلدهم، ولكن الفرق يتم اكتشافه حين يتم التقليد بشكل خاطئ، وإذا كان يوجد هناك فارق، فإنهم هناك دائما ما يبحثون عن التجديد في الموسيقى والأفكار الفنية عامة، وأريد أن اقول أن الغرب يسمعونا جيدا ويعرفونا، stevie wonder كان يستمع لأم كلثوم، alicia keys استمعت لوردة الجزائرية، جميعهم كانوا يستمعون لأغنيات شرقية، فلماذا نقلدهم .. نتركهم قليلا يقلدونا.

الكليب الجديد "جرح غيابك" توقف عرضه ثم عاد مرة أخرى، ما القصة؟
القرار جاء من الأمير الوليد بن طلال مباشرة، ولا أعرف السبب في ذلك، برغم أنه هناك أغنيات تعرض علي القنوات الفضائية "بخبي عيون ولادي عنها"، وحاليا أحضر لكليب جديد لأغنية "إيه الجديد".

مطربات كثيرات اتجهن للتمثيل وتقديم البرامج، ألا تفكريم في ذلك؟
أحب التمثيل كثيرا، وأفعل ذلك في كليباتي، وإذا توفر سيناريو جيد لفيلم سأقوم بتصويره بدون تردد، بغض النظر عن مساحة الدور.

شاهد لقاء "في الفن" مع المطربة كارول صقر