نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
مسلسل لية لأ

أصبحت ورش كتابة الأعمال الدرامية تحرص على تقديم نماذج غير معتاد عليهم من الرجال وهو الأمر الذي ظهر جليًا في ورشة كتابة مسلسل "لية لأ" بجزئيه الأول والثاني.

نرشح لك: عاد لغرفته فحقق مليون مشاهدة في 15 ساعة ... أبرز 5 ملاحظات على الحلقة الأولى من "الدحيح"

بأستخدام الطبخ.. تقديم نماذج مختلفة عن الرجل الشرقي

قدمت ورشة كتابة مسلسل "لية لأ الجزء الثاني" بطل العمل أحمد حاتم والذي جسد شخصية "صلاح" بشكل مخالف للسائد عن الرجل الشرقي، فهو محب لابنته الصغيرة ومتفاهم مع طليقته على الرغم من اختلاف شخصياتهما.

استطاع الجمهور معرفة اختلاف شخصية "صلاح" من خلال مشهد إعداده لطعام العشاء لأسرته الصغيرة بالرغم من وجود امرأة "سارة عبد الرحمن" والتي ظن الجمهور أنها زوجته، لفت هذا المشهد الأنظار فليس من المعتاد على الرجال إعداد الطعام في حضور النساء.

لذلك فهذا الفعل البسيط كشف أجزاء من شخصية "صلاح" وهي اختلافه، حبه لأسرته وغيرهم من الصفات التي تدل على طبيعة "صلاح" المختلفة عن أغلب نماذج الرجال المقدمة في الدراما المصرية.


ليس "صلاح" فقط.. الطبخ هواية الرجال منذ الجزء الأول لـ"لية لأ"

قدم الجزء الأول لـ"لية لأ" بطل العمل وهو محمد الشرنوبي الذي جسد شخصية "حسين" على أنه محب للطهي ويستطيع اتقان صنع المعكرونة كما أنه نجل صاحب مطعم في منطقة وسط البلد.

كما أن حب "حسين" للطهي كان السبب الأساسي لتعريفه ببطلة العمل أمينة خليل "علياء".

لم يكن "حسين" شخصية تقليدية بل قُدم كشخصية مختلفة عن السائد وعن البطل الثاني للعمل "شريف" الذي جسد شخصيته هاني عادل، وهو الأمر الذي أثار إعجاب "عليا".


الطبخ دليل على اختلاف الرجال في أعمال مريم نعوم

أظهرت مريم نعوم وورشة الكتابة حب وإجادة الرجال للطبخ كدليل على اختلاف شخصياتهم وهو الأمر الذي تكرر في مسلسل "لية لأ" بجزئيه الأول والثاني ومسلسل "خلي بالك من زيزي" الذي عرض في موسم رمضان الماضي.

لفتت شخصية "مراد الفرماوي" والتي جسدها محمد ممدوح في "خلي بالك من زيزي" أنظار الجمهور، فمراد شخصية غير تقليدية فهو داعم للمرأة ومحب لعمله وله طقوس خاصة به ومحب للطهي ويستطيع ابتكار أشهى الأكلات، فمرة أخرى نرى إظهار لصفة حب الطهي كأحد صفات اختلاف الرجل عن النموذج السائد في أعمال مقدمة من ورشة كتابة تحت إشراف مريم نعوم.

قد يتفق البعض مع فكرة ربط صفة حب الرجال للطهي مع اختلافهم عن الرجل الشرقي التقليدي فإعداد الطعام أحد الأدوار الاجتماعية للمرأة فحين نجد رجلا شرقيا يجيد الطهي ويحبه ويقوم بإعداد الطعام في حضور المرأة، فهذا هو الاختلاف عن السائد.

اقرأ ايضًا:

5 أسباب لمتابعة مايان السيد على انستجرام وتيك توك

من هي نورين ماهر زوجة محمد علي رزق؟

#شرطة_الموضة: تعرف على سعر فستان لقاء الخميسي وهنا شيحة في عقد قران بسنت شوقي ومحمد فراج

"خبطة" أم تجميل ... ألف سلامة على رانيا يوسف